فرعان جديدان من حضانات جميرا الدولية بدبي

الأربعاء
15.03.2023
حضانات جميرا الدولية تفتتح فرعين فائقي الحداثة والتطوّر في جميرا بيتش ريزيدنس وجزيرة نخلة جميرا
 

افتتح سعادة الدكتور عبد الله الكرم، مدير عام هيئة المعرفة والتنمية البشرية، والسيدة مانكاني، مؤسسة فورتس للتعليم، الفرع الثامن من حضانات جميرا الدولية في جميرا بيتش ريزيدنس وفرعها التاسع في جزيرة نخلة جميرا الشهيرة في مبنيين مذهلين. ومن شأن هذين الفرعين أن يحدثا تغييراً كبيراً في مجال التعليم المخصص لسنوات الطفولة الأولى من خلال تقديم مفهوم جديد تماماً للبقاء في بيئة الحضانة لفترة أطول. (حتى السنة المدرسية الأولى وعمر 6 سنوات).

تمّ تصميم الفرعين بشكل فائق الحداثة ومن قبل فريق التعليم بالحضانة ومهندسين معماريين مشهورين عالمياً، وهما يوفّران للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 45 يوماً و6 سنوات تجربة تعليمية لا مثيل لها في أجواء تربويّة تقدّمية. ويطبّق الفرعان الجديدان منهاج التعليم EYS وكذلك مفهوم “نهج التعلّم”  Learning Pod الجديد الذي يعتبر الأول من نوعه في الشرق الأوسط. بالإضافة إلى ذلك، يلبي كلّ من الفرعين احتياجات فئة عمرية جديدة من الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 4 و6 سنوات (المرحلة التأسيسية 2 والسنة 1) وهما مركزا الطفولة المبكّرة الوحيدين في دبي المعتمدين رسمياً لتقديم السنة المدرسية الأولى. وقد جُهّز فرع جميرا بيتش ريزيدنس وفرع جزيرة نخلة جميرا بموارد تعليمية متميزة على مستوى المدرسة ومعلّمين مؤهلّين تأهيلاً عالياً من مستوى FS2 والسنة المدرسية الأولى، ما يتيح للأطفال الحصول على تعليم بجودة المدرسة دون مغادرة مركز الطفولة المبكّرة.

حضرت الحفل السيدتان شمّا المنصوري (مديرة التصاريح بهيئة المعرفة والتنمية البشرية) ونجلاء بوجلال (المديرة المساعدة – نخيل مولز). وقام معالي الدكتور كرم بافتتاح فرع حضانات جميرا الدولية في نخلة جميرا بحفل لقصّ الشريط، ثم قام بجولة إرشادية في المبنى المستوحى بتصميمه من أسلوب ريجيو. وتعليقاً على زيارته تلك، قال الدكتور كرم: “تهانينا لفريق عمل حضانات جميرا الدولية على افتتاح المركزين الجديدين الذين سيكونان في خدمة العائلات في مساكن شاطئ جميرا ونخلة جميرا. نحن نقدّر العمل الجاد الذي تم بذله في سبيل تشكيل بيئة مبتكرة وداعمة لرعاية الطفولة المبكرة من شأنها تلبية احتياجات الطلاب بتقديم عدد أكبر من سنوات الدراسة المبكرة وذلك لأول مرة في دبي. ونحن نرحب بالحضانتين الجديدتين في مجتمع تعليم الطفولة المبكرة في دبي.”

وقالت السيدة كاترينا مانكاني، العضو المنتدب لمجموعة حضانات جميرا الدولية: “نحن ممتنون للغاية لكلّ من عمل في هذه المشاريع، بإلهام من مؤسستنا السيدة شاكونتالا مانكاني. كانت مهمتنا هي ملء الفراغ في تعليم الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 45 يوماً و6 سنوات في مجتمعات جميرا بيتش ريزيدنس ونخلة جميرا من خلال توفير أحدث المرافق والمناهج وأساليب التعليم. ولتحقيق هذه الغاية، تعاونّا بشكل مكثّف مع أقسام السنوات الأولى والابتدائية في مدرستين متميّزتين هما: صنمارك وريجنت.”

فمن خلال الروابط القوية التي تجمع مدارس فورتس ذات المناهج البريطانية، ومدرسة ريجنت الدولية، ومدرسة صنمارك، ومدرسة نورث لندن كوليجييت سكول، ومدرسة كلاريون، يمكننا أن نقدّم للأهل مجموعة من خيارات المناهج الدراسية بمجرّد أن يكمل أطفالهم سنواتهم الأولى في أحد مراكز الطفولة المبكّرة لدينا، بالإضافة إلى توفير تعليم من الدرجة الأولى. فنحن نؤمن إيماناً راسخاً بأن التعليم المبكّر والابتدائي للطفل يشكّل الأساس لحياته بأكملها ورفاهه العاطفي. كما أننا ملتزمون برعاية أجيال المستقبل في دبي لتنمية نشء عالمي مسؤول.”

وأضافت سامينا خانياري، المديرة العام لحضانات جميرا الدولية، والتي حضرت حفل الافتتاح: “نحن فخورون جداً بتقديم رعاية الطفولة المبكّرة التي تلبّي احتياجات جميع الأطفال. إذ يمكن للأهل أن ينعموا براحة البال وأن يطمئنوا إلى أنه بمجرد انتساب أطفالهم إلى حضانات جميرا الدولية، سوف ينطلقون في رحلة تعلّم خاصة حتى عمر 6 سنوات وسط بيئة دافئة ومريحة وممتازة بكلّ المعايير.”

للعائلات المهتمّة بمعرفة المزيد حول هذه المراكز التعليمية ذات التفكير التقدّمي والعصري وشروط القبول فيها، يمكن حجز جولة في الحضانة عن طريق التواصل مع حضانات جميرا الدولية JINS في مساكن شاطئ جميرا على الرقم 042828290 أو التقديم عبر الرابط التاليhttps://applynow.jinspire.com/

 


الأكثر شيوعاً في المنتدى