فندق ليجولاند دبي الإقامة والمتعة للأسرة

الثلاثاء
01.11.2022
ليجولاند دبي..علامة تجارية مميزة في دبي للسياحة والفندقة والترفيه
 

سردت الدكتورة ” زبيدة حمادنة ” عضو المركز العربي للإعلام السياحي تجربتها في فندق ليجولاند دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة وذلك بعد رحلة استغرقت ذهابا حوالي ساعة وخمسة واربعون دقيقة من مغادرة العاصمة السعودية الرياض ، حيث هبطت بها طائرة الخطوط الجوية السعودية في مطار دبي بالإمارات العربية المتحدة ، فنزلت من الطائرة متجهة لصالة المطار وختمت جوازها ثم خرجت لخارج المطار كي تشاهد دبي ، هذه المدينة الإماراتية الساحرة بطبيعتها الجغرافية وثقافتها، والتي تستقبل يوميا الالاف من مختلف الجنسيات سواء الوطن العربي أو الاوروبي والاسيوي ،  وبعد وقت قصير بالسيارة وصلت الى فندق ليجولاند دبي .

ودخلت ” حمادنة ” فندق ليجولاند في دبي حيث انبهرت بروعة التصميم والديكور الذي يتميز به ليجولاند حيث تم تصميم “فندق ليجولاند” بدبي للعائلات مع صغارهم الذين تتراوح أعمارهم بين 2 و12 عاماً وفندق ليجولاند هو جزء من منتجع ليجولاند دبي والذي يضم حديقة ليجولاند دبي الترفيهية وحديقة ليجولاند المائية.

وبدأت التجربة فور وصولها إلى “فندق ليجولاند” حيث شاهدت مجسّم “أولي” التنين بحجم كبير (وهو أحد شخصيات ليجو المحبوبة). وعند دخول الفندق، وجدت مكانا مخصصا للاطفال يناسب طولهم لتسجيل الدخول للفندق والحصول على مفتاح غرفتهم بنفسهم بذلك يمكنهم المشاركة بكل لحظة من تجربة إقامتهم بالفندق كما يمكن للصغار اللعب الاستمتاع بالعديد من التجارب الترفيهية في ردهة الفندق.

وأشارت حمادنة الي امكانية المشاركة في “ورش عمل ليجو الإبداعية” المصممة للأعمار المختلفة وتقدم تجارب مسلية و محفزة للابتكار و الخيال تستمر لساعات تقام في الردهة و باستطاعة الأطفال الصغار وحتى من لم يبلغوا بعد مرحلة المراهقة التسجيل للمشاركة في تحديات يومية مسلية يقودها مدرب خبير. حيث يمكن للأطفال خوض تجربة تعليمية تعزز قدراتهم الإبداعية من خلال مشاهدة “البنّاء المحترف” في معمله الخاص بالردهة وهو يعمل ويركّب المجسمات المختلفة بواسطة مكعبات ليجو. ويمكن للضيوف الصغار اللعب في “مسبح مكعبات ليجو” و الموجود في ردهة الفندق و يضم المئات من مكعبات الليجو و التي يتم تعقيمها كل 3 ساعات حفاظا على سلامة النزلاء الصغار.

واضافت ” حمادنة ” انه يمكن للأـطفال التسلق و التزحلق فى القصر الموجود بوسط الردهة والذي يكاد يلمس سقف الردهة و هو مستوحى من ليجو. وتظهر شخصيات ليجو المحبوبة في أرجاء الفندق لمقابلة الضيوف شخصيا و حيث يمكن إلتقاط صور السلفي معهم لإضفاء المزيد من المتعة إلى المغامرة العائلية وستأسر مجسمات ليجو المنتشرة فيه مخيلة الأطفال. و قبل الوصول للغرف، سيتمتع الضيوف بالمصعد المميز ذو التصاميم المستوحاة من ليجو و بكرة الديسكو ذات الإضاءة الملونة.

وأكدت ” حمادنة ” على اعتبار هذا الفندق العائلي الأول من نوعه في المنطقة وهو يضم 250 غرفة مستوحى تصميمها بالكامل من ليجو تضم 44 غرفة بطابع خاص و191 غرفة بطابع خاص بالكامل و15 جناحاً ولا شكّ أنها ستبهر الأطفال وتصحبهم في رحلة فريدة في عالم الخيال. وقد صُمم فندق ليجولاند متعدد الألوان والمكون من أربعة طوابق لنقل العائلات إلى عالم المرح الذي تختاره فيما تنطلق في مغامرة ليجو المشوقة. فكل طابق من طوابق الفندق الأربعة مغطى برسومات مستوحاة من تصميمات ليجو على الجدران والسجاد سواء بممرات الغرف أو في الغرف.

مشيرة الي امكانية العائلات الاختيار من بين خمسة تصاميم رائعة للغرفة بما فيها “القرصان” و “المغامرة” و” ليجو نينجاجو” و “أصدقاء ليجو” و “المملكة” و كل تصميم يقدم تجربة مختلفة للبحث عن الكنز داخل الغرف و الأجنحة ما يجعلها تجربة مميزة و فريدة ليستمتع الصغار بمغامرة جديدة عن كل إقامة. كما يوجد فيه غرف القرصان: للأطفال الذين يحبون كل ما يتعلق بالقراصنة بما في ذلك السفن وخرائط الكنز وطيور الببغاء المرافقة. توفر هذه الغرف ذات الألوان الزاهية تجربة غامرة كلياً ويطغى طابع القراصنة عليها. غرف أصدقاء ليجو: تتميز برسومات جدارية مشرقة بألوان تصاميم أصدقاء ليجو الوردية والأرجوانية إضافة إلى تصاميم خلفية من الحدائق وستشعر العائلات فيها وكأنها تسترخي برفقة الصديقات إيما وأوليفيا وستيفاني وأندريا وميا. غرف المملكة: تنتظر الضيوف الصغار تجربة القرون الوسطى في الغرف ذات الطابع الملكي حيث يجد الضيوف ورق جدران وسجاداً تظهر عليه دروع وسيوف وفرسان. غرف ليجو نينجاجو: سيحب عشاق نينجاجو هذه التجربة داخل الغرفة حيث يتخيلون محاربة الشر إلى جانب حلفائهم النينجا الأقوياء. غرف المغامرة: سيحب المستكشفون اليافعون هذه الغرف ذات الألوان الطبيعية التي تدعو الضيوف إلى خوض مغامرة فرعونية ملائمة للمؤرخين وعلماء الآثار الطموحين.

كما اضافت أن جميع أفراد العائلة سيتمتعون بالبحث عن الكنز في غرفتهم أو جناحهم واللعب بمكعبات ليجو دوبلو (ذات الحجم الكبير لتلافي الصغار بلعها) أثناء إقامتهم والاستمتاع بمشاهدة مجسمات ليجو التي تتناسب مع ديكور الغرفة. وبوسع العائلات الكبيرة أيضاً اختيار الإقامة بأحد غرف الفندق التي تتسع إلى 5 أشخاص دون الحاجة لحجز غرفة إضافية وذلك بفضل التصميم العبقري للغرف و الذي يوفر للأطفال مساحتهم الخاصة مع أسرة بطابقين و سرير إضافي ومنطقة لعب وتلفزيون وهي منفصلة عن منطقة الوالدين التي تحتوي على سرير رئيسي وتلفزيون وحمام. أما أجنحة الفندق فالجناح الواحد يتسع ل 8 أشخاص والذي يضم غرفة خاصة للوالدين، و غرفة للأطفال مع أسرة بطابقين تتسع لأربعة أطفال و تليفزيون خاص بهم، و منطقة تضم طاولة للطعام و مكان للجلوس يتم تحويل أحد الأرائك لسرير إضافي يتسع لشخصين و تلفزيون و منطقة للعب بمكعبات ليجو و حمام كبير. كما توفر للعائلات الكبيرة أو للمجموعات خيار الإقامة في غرف و أجنحة متصلة تتسع حتى 26 شخص. وسيستمتع الضيوف بتجربة طعام مميزة في “مطعم بريكس فاميلي” العائلي مع بوفيه بوفيه للأطفال تم بناؤءه خصيصاً ليناسب طولهم حيث يمكن للصغار استعمال الأطباق المخصصة لهم فهي مصنوعة من الميلامين و هي الخامه التي تتميز بوزنها الخفيف ما يمكن للصغار اختيار أكلاتهم المفضلة و حملها للطاولة بمفردهم.واشادت حمادنة بما يقدمه "مطعم بريكس فاميلي" العائلي من بوفيه الفطور و العشاء يوميا مع امكانية اختيار ما تفضله العائلات من قائمة طعام الغذاء بالمطعم. ومطعم "سكاي لاين لاونج" يشكل محطة تجذب العائلات التي ترغب في قضاء وقت ممتع معاً و الاستمتاع بالإطلالة الجميلة على أفق رسومات ليجو. تم تدشين قائمة المشروبات و سيتم تدشين قائمة المأكولات قريبا. كما يقدم ركن الترفيه الخاص للصغار حيث الألعاب المختلفة.

وتكتمل تجربة " حمادنة " من خلال إقامة العائلات في فندق ليجولاند مع حوض السباحة الخارجي ومنطقة الرشاشات المائية المنفصلة للصغار ومتجر ليجو بالفندق. حيث يبدو الفندق للجميع من الخارج وكأنه مصنوع من مكعبات الليجو وذلك بسبب ألوانه المبهرة و مجسمات الليجو المنتشرة به فهناك حوالي 2146 مجسم ليجو في جميع أنحاء الفندق سواء فى الغرف أو في ردهة الفندق أو في المطاعم.وقد تم صنع تلك المجسمات بحوالي 4.5 مليون مكعب ليجو. ويقع على بعد خطوات 130 خطوة طفل من حديقة ليجولاند دبي الترفيهية و حديقة ليجولاند المائية ما يجعله الوجهة المثالية للعائلة. وكل إقامة في فندق ليجولاند، تمنح العائلات إمكانية للوصول إلى واحدة على الأقل من حدائق ليجولاند، اعتمادا على الباقة المحجوزة، بما في ذلك حديقة ليجولاند دبي الترفيهية والتي تقدم أكثر من 40 لعبه ركوب تفاعلية وعرضاً ومرفقاً ترفيهياً.

وفي اليوم التالي تجولت " حمادنة " في حديقة ليجولاند المائية التي تم افتتاحها رسمياً في 10 يناير 2017 بعد افتتاح ليجولاند دبي في 31 أكتوبر 2016.وهي الحديقة المائية الوحيدة في المنطقة المصممة خصيصاً للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 2 و12 عاماً وعائلاتهم ويمكن للأطفال الانزلاق واللهو بالماء وقضاء يوم كامل من المرح و تضم حديقة ليجولاند المائية مجموعة متنوعة من الزلاقات المائية والمرافق الترفيهية وقد صممت لتوفير تجربة تفاعلية ليوم كامل لكافة أفراد الأسرة وإتاحة الفرصة لهم للاستمتاع.

وفي اليوم الثالث تجري " حمادنة " جولة في حديقة ليجولاند دبي الترفيهية والتي تعد وجهة مغامرات ليجو المميزة المصممة للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 2 و12 عاماً و قد تم افتتاحها في 21 أكتوبر 2016. تقدم الحديقة للضيوف أكثر من 40 لعبة ركوب تفاعلية وعرضاً ومرفقاً ترفيهياً وتجربة بناء ويضمّ 15 ألف مجسّم ليجو مكون من أكثر من 60 مليون مكعب ليجو.

تضم حديقة ليجولاند دبي الترفيهية  ستة أراضٍ ترفيهية فريدة من نوعها و تقدم كل منهم تجربة ترفيهيه وتعليمية وهي:• ليجو سيتي: مدينة رائعة يمكن فيها للأطفال المشاركة في عدد كبير من فرص التعلم المرحة بما في ذلك قيادة طائرة في "مطار ليجو سيتي" أو توجيه قارب في "مدرسة القوارب"، أو إنقاذ مبنى محترق في "أكاديمية الإنقاذ"، أو الحصول على رخصة قيادة ليجولاند في "مدرسة ليجولاند لتعليم القيادة". الممالك: يمكن للفرسان والأميرات استكشاف أرض من العصور الوسطى وخوض تجربة قطار التنين المميزة، وهو"القطار الأكبر" في المنتزه حيث تصل سرعته إلى 60 كيلومتراً في الساعة ويصحب المغامرين في رحلة عبر قلعة الملك المليئة بمجسمات ليجو التي تعكس تلك الحقبة. وبالنسبة إلى الضيوف الأصغر سناً، يعتبر "تلميذ التنين" نسخة مصغرة مناسبة لهم. ويمكن للضيوف أيضاً الاستمتاع بألعاب مثل "آلات ميرلن الطائرة" وألعاب المهارات بالإضافة إلى تجارب البناء الداخلي.

• أرض الخيال: إنها مثالية لكل محبي ليجو حيث يمكن للضيوف قضاء ساعات في اللعب والبناء والتسابق في سيارات ليجو ضمن تجربة "البناء والاختبار"، أو إطلاق العنان لإبداعهم في "أكاديمية ليجو للبنائين" حيث يمكنهم تعلم برمجة روبوتات ليجو. كما يمكن للأطفال الاستمتاع بملعب "وادي دوبلو" المجهز "بقطار دوبلو السريع"، وباستطاعة الأطفال الأكبر سناً الدوران في لعبة لفائف تكنيك ليجو. وتضم أرض الخيال أيضاً "ستوديو ليجو رباعي الأبعاد"، وهو المسرح الوحيد في المنطقة الذي يمكن فيه مشاهدة أفلام ليجو القصيرة رباعية الأبعاد و تضم 3 أفلام حصرية و أخيرا "رحلة إلى Mythica".

• أرض المغامرة: يمكن للمستكشفين الصغار الاستمتاع "بمغامرة الغواصة" المميزة في غواصة ليجو صفراء أثناء استكشافهم للحياة البحرية بما فيها من أسماك القرش والراي ومئات الأسماك الملونة. كما يمكن لمحبي المغامرات المائية تجربة "سباق الأمواج". وتحتضن أرض المغامرة أيضاً آثار المعبد القديم حيث يستعيد الضيوف كنز الفرعون المسروق في إطار مغامرة "المملكة المفقودة" الداخلية.

• المدينة المصغرة: تعدّ المدينة المصغرة قلب حدائق ليجولاند حيث يمكن فيها إطلاق العنان للأفكار الإبداعية. تتكون المدينة من أكثر من 20 مليون مكعب ليجو وتضمّ مجسمات لأفق دبي العمراني الشهير وأبرز المعالم من منطقة الشرق الأوسط إضافة إلى الوجهات الدولية مثل برج خليفة، أطول مجسّم مبنى في العالم مصنوع من ليجو و الأهرامات المصرية و تاج محل و المزيد. وتعتبر المدينة المصغرة في ليجولاند دبي أول مدينة داخلية مكيفة على مستوى حدائق ليجولاند في العالم، و تتضمن أيضاً "بناء مدينة" حيث يجد الضيوف طاولة لعب بطول 10 أمتار مع مكعبات ليجو بيضاء تمكنهم من ابتكار تصميم لأفق المدينة ذي الإطلالات المختلفة.

• المصنع: المصنع هو نقطة انطلاق رحلة المرح العائلية! ابدأوا جولتكم في مصنع ليجو وتعرفوا على كيفية صناعة مكعبات ليجو واحصلوا على مكعب خاص بكم. يضم المصنع أيضاً "المتجر الكبير" الذي يجد الضيوف فيه أكبر مجموعة من منتجات ليجو في المنطقة والمجموعات الحصرية وتذكارات ليجولاند. ويمكن لرواد الحديقة أن يطلقوا العنان لإبداعهم في سوق المينيفيجر من خلال الجمع بين مختلف الرؤوس والأجسام والأرجل لصنع شخصيات مصغرة مخصصة أو زيارة متجر "اختر مكعبك" الذي يضم مجموعة ضخمة من مكعبات ليجو بكافة الأحجام والألوان والأشكال.

بالإضافة إلى ألعاب المهارات المميزة وتجارب البناء في كل أرض، تضم حديقة ليجولاند دبي الترفيهية العديد من المطاعم عائلية تشمل بوفيه قيصر للبيتزا والمعكرونة في أرض المغامرة و مائدة الفرسان و مطعم جرانيز للتفاح المقرمش في أرض الممالك و المقهى في شارع المصنع إضافة إلى 4 أكشاك طعام ويشغّل 8 عربات أطعمة.

 


قراءة المقال

تصاميم معمارية فريدة من أتلانتس ذا رويال /26.01.2023

منتجع "أتلانتس ذا رويال" يكشف عن تصاميمه المعمارية والداخلية التي تقدم مفهوماً جديداً لفخامة الضيافة العالمية

افتتاح فندق العنوان جراند كريك هاربر بدبي /23.01.2023

فندق العنوان جراند كريك هاربر يعلن عن فتح أبوابه رسميًا لاستقبال ضيوفه ومنحهم تجربة فائقة الفخامة والراحة المتناهية

إشراق للضيافة تعيِّن رئيسًا تنفيذيًا جديدًا /17.01.2023

ريتشارد حداد يتولَّى قيادة القطاع نحو مزيد من النمو المتواصل والابتكار والتطوير الاستراتيجي خلال الفترة القادمة في جميع أنحاء الشرق الأوسط

"شروق" تفتتح "شاطئ الحيرة" في الشارقة /01.01.2023

هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير (شروق) تعلن عن افتتاح "شاطئ الحيرة" الذي يعد أطول شاطئ في مدينة الشارقة

أول فندق إن إتش كوليكشن بالإمارات في 2023 /01.01.2023

شركة سيفن تايدز تعلن رسمياً عن افتتاح أبواب أول فندق إن إتش كوليكشن في دولة الإمارات في شهر فبراير 2023

الأكثر شيوعاً في المنتدى