"مدارس ستارز" تنضم إلى شراكة المدارس الدولية

الخميس
08.09.2022
"شراكة المدارس الدولية" (ISP) تعلن عن استحواذها على حصة الأغلبية في "مدارس ستار الدولية" التي تتخذ من دبي مقراً لها
 

كشفت "شراكة المدارس الدولية" (ISP)، وهي تمتلك مجموعة من المدارس الخاصة الدولية حول العالم، عن استحواذها على حصة الأغلبية في "مدارس ستار الدولية" التي تتخذ من دبي مقراً لها.

وتشمل هذه المدارس كلاً من مدرسة ستار الدولية – الطوار؛ ومدرسة ستار الدولية – مردف، واللتان تضمان المدرستان ما يزيد عن 1400 طالب وطالبة موزعين على ثلاثة مقرات.

ومع اكتمال عملية الاستحواذ، ستعمل "شراكة المدارس الدولية" على دعم "مدارس ستار الدولية" وتطوير بنيتها التعليمية التحتية بما يضمن لها مواصلة مسار نموها المتصاعد، ودفعها لتحقيق مزيد من الإنجازات اللافتة، فضلاً عن ترسيخ مكانة المدارس باعتبارها مزوداً رائداً للتميز الأكاديمي حيث ينطلق عبرها الطلاب في رحلتهم الدراسية.

وفي هذا السياق، قال ميك غيرنون، المدير الإداري لمنطقة الشرق الأوسط لدى "شراكة المدارس الدولية": "لطالما كنا في "شراكة المدارس الدولية" حريصين على تعزيز موقعنا كمزود تعليمي رائد في المنطقة، ونتطلع قدماً لرؤية الإنجازات التي سيتم تحقيقها عبر الاستحواذ على حصة الأغلبية في "مدارس ستارز الدولية". لقد استطاعت هذه المدارس ترسيخ سمعتها باعتبارها مدارس مفضلة ضمن محيطها، نظراً لتبنيها منظومة تعليمية مخصصة تلبي احتياجات طلابها كل على حدة. وبفضل هذه المزايا، يشكل انضمام "مدارس ستارز الدولية" إلى أسرة "شراكة المدارس الدولية" خطوة استراتيجية بالغة الأهمية. بدورنا، سنحرص على دعم توجه مدارس "ستارز" ورؤيتها بتحقيق إمكاناتها الكاملة والتأثير إيجابياً على محيطها".

من جهته، قال إسريف تميل، العضو المنتدب لشركة "برايت كابيتال إنفستمنت": "يسرنا الانضمام لأسرة "شراكة المدارس الدولية"، ونتطلع قدماً للاستفادة من خبراتهم وتجاربهم الملهمة والارتقاء بسمعة ومكانة مدارسنا نحو آفاق غير مسبوقة. سيتيح الانضمام إلى مجموعة تعليمية عالمية لطلابنا ومجتمعنا المدرسي الاستفادة من تعليم عالي الجودة، وفرص التطوير المهني المستمر وشبكة علاقات متميزة. وفي "برايت كابيتال إنفستمنت"، لدينا التزام مشترك مع "شراكة المدارس الدولية" لتوفير تعليم مرموق وعالمي المستوى يضمن حصول طلابنا على أفضل تجربة تعليمية ممكنة تلبي احتياجاتهم الفردية".

يذكر أن كلتا المدرستين اللتين تعتمدان منهاج التعليم الوطني في إنجلترا، حاصلتان على تصنيف "جيد" من قبل هيئة المعرفة والتنمية البشرية. وكانت مجموعة "إي تي إيه ستار" (ETA Star Group) قد افتتحت في عام 2005، مدرسة ستار الدولية - الطوار في حرمين دراسيين، حيث تقع المدرسة الابتدائية في منطقة الطوار، أما المدرسة الثانوية التي تم افتتاحها مؤخراً فتقع في منطقة القصيص.

وتوفر المدرسة تعليماً للطلاب من الصف الأول حتى الصف الثاني عشر، مع رسوم دراسية سنوية تتراوح من 20000 إلى 59000 درهم. أما مدرسة ستار الدولية – مردف، فقد تم افتتاحها في عام 2009 وتقدم خدماتها حالياً للطلاب من الصف الأول حتى الصف الحادي عشر، مع رسوم دراسية تتراوح من 27000 إلى 48000 درهم.

جدير بالذكر أن "شراكة المدارس الدولية"، التي تمتلك أكثر من 60 مدرسة في 18 دولة، قد استحوذت على حصة الأغلبية في المدرستين، بينما ستحتفظ "برايت كابيتال إنفستمنت" بحصة أقلية.

وبموجب هذه الصفقة، ستنضم "مدارس ستار الدولية" إلى المدارس الأخرى المنضوية تحت مظلة "شراكة المدارس الدولية" في منطقة الشرق الأوسط، والتي تشمل مدرسة أكويلا ومدرسة نبراس الدولية في دبي؛ مدرسة أسبن هايتس البريطانية ومدرسة ريتش البريطانية في أبوظبي؛ ومدرسة بارك هاوس الإنجليزية ومدرسة هاميلتون الدولية في قطر.

 


الأكثر شيوعاً في المنتدى