أجواء المقاهي الأوروبية في مطعم تيرا

الإثنين
19.08.2024
مطعما تيرا دبي وتيرا أبوظبي يستحضران روح المقاهي الأوروبية إلى دولة الإمارات
 

نجح مطعما تيرا دبي وتيرا أبوظبي في استقدام أجواء المقاهي الأوروبية إلى دولة الإمارات، وها قد ارتقيا بقائمتهما المتوسطية الحائزة على جوائز من خلال إضافة تشكيلة من الموكتيلات الجديدة، والحلويات التي تحلو مشاركتها، وأنواع الجيلاتو المُعدّة على الطريقة المنزلية، وخيارات شاي ما بعد الظهر المنعشة.

يملك مطعم تيرا المتوسطي الساحر فرعاً في دبي وآخر في أبوظبي، ويدعو ضيوفه إلى استكشاف ثقافة المقاهي الأوروبية هذا الصيف، حيث سيحملهم في رحلة آسرة إلى المطاعم الشعبية في أثينا والمطاعم الشاطئية الرائعة على ساحل أمالفي الإيطالي من خلال مجموعة جديدة من الحلويات والمشروبات المميّزة ليمضوا أجمل الأوقات وسط أجواء مريحة.

يقدّم مطعم تيرا الحائز على جوائز تشكيلة حصرية من الموكتيلات الموسمية، ليغدو الوجهة المثالية هذا الصيف للالتقاء بالأصدقاء وأفراد العائلة. تشمل المشروبات الفاكهية المنعشة مشروب الفراولة والشيسو المبرّد، ومشروب التفاح والريحان، ومشروب الخيار واليوزو الحامض، والليموناضة بالخولنجان، ومشروب الأناناس والباشن فروت، والموهيتو بالعنب.

 ولعشّاق الحلويات حصّتهم أيضاً، إذ أضاف المطعم تشكيلة من الأطايب الصيفية التي تحلو مشاركتها إلى قائمة طعامه. يمكن للضيوف اختيار ما يحلو لهم بين التيراميسو بالقهوة، والتشيز كيك باللوتس، وفطيرة التفاح الكلاسيكية الذهبية مع طبقة علوية مقرمشة وطبقة من الكريمة في الوسط، وحلوى كريم بروليه. وتكتمل التجربة مع الجيلاتو الكريمي المُعدّ على الطريقة المنزلية بنكهة الفانيلا أو الشوكولاتة أو الفراولة. كما ابتكر الشيف التنفيذي إبراهيم غونير مجموعة فريدة من أصناف السوربيه المنعشة، ومنها الفراولة بالنعناع، والباشن فروت، والأناناس، ويتم تقديمها طوال اليوم بحيث تُعتبر بديلاً مثالياً لشاي ما بعد الظهر التقليدي. هذا وتشمل قائمة المشروبات الموسمية شاي الخوخ المثلّج من تيرا، وكمبوتشا بالكركدية. أما الأشخاص الذين يفضّلون نسخة مميّزة من المشروبات الساخنة، فيمكنهم التلذّذ بالقهوة المثلّجة بالبرتقال من تيرا، أو لاتيه الشاي والماتشا، أو شاي البابونج المبرّد، أو شاي الخوخ والكمثرى، أو شاي النعناع المغربي، أو شاي الزنجبيل العضوي.

يقدّم فرعا تيرا في دبي وأبوظبي كافة الحلويات والمشروبات الصيفية الجديدة يومياً حتى وقتٍ متأخرٍ من الليل.لا شكّ في أنّ مطعم تيرا الاستثنائي هو ملاذٌ آسرٌ يحمل ضيوفه إلى المقاهي والمطاعم المفعمة بالحيوية والمنتشرة على طول ساحل البحر الأبيض المتوسط. فهو يعكس الأجواء الأوروبية بلمسة أنيقة إذ يضم مطبخاً مفتوحاً ويزدان بجدرانٍ طينية مطلية يدوياً، وبلاطٍ إيطالي مذهل، وأخشابٍ مُعاد تدويرها، وأقمشةٍ كتانية ناعمة، ونباتاتٍ خضراء موّرقة.

 يترأس الشيف التنفيذي إبراهيم غونير فريق الطهاة في مطعم تيرا، ويواصل تعاونه مع صاحب المطعم الشهير راشد الطاير لابتكار قوائم الطعام الموسمية الاستثنائية التي رشّحت المطعم ليُدرج على دليل ميشلان 2024، إذ تزخر بباقة من النكهات المتوسّطية البسيطة التي تعِد الضيوف بتجربة طعام لا تشبه سواها.

يعود أصل تسمية المطعم إلى الكلمة اللاتينية "تيرا" التي تعني "الأرض" وهو من ابتكار مؤسّس مجموعة آوتست، راشد الطاير الذي علّق على هذه الوجهة الرائعة، قائلاً: "صُمّم مطعم تيرا لتوفير تجارب طعام راقية وسط أجواء باعثة على الدفء والراحة. نودّ أن نحثّ المقيمين في دولة الإمارات على اختبار تجربة المقاهي الأوروبية خلال أشهر الصيف الحارة بين أحضان وجهة مميزة تقدّم أشهى الوجبات وسط أجواءٍ نابضة بالحياة. ونتحرّق شوقاً إلى تقديم نكهاتنا الجديدة لضيوفنا المتميّزين."


الأكثر شيوعاً في المنتدى