الثلاثاء
28.02.2023
شركة "أسترازينيكا" العالمية المتخصّصة في صناعة الأدوية تعلن عن خطتها لافتتاح مكاتب خضراء جديدة في مجمّع دبي للعلوم
 

أعلنت شركة "أسترازينيكا" العالمية المتخصّصة في صناعة الأدوية؛ عن خطتها لافتتاح مكاتب خضراء جديدة في مجمّع دبي للعلوم التابع لمجموعة تيكوم، والتي من المقرر افتتاحها في الربع الثالث من العام الحالي وذلك ضمن جهود وأجندة أسترازينيكا" العالمية للاستدامة، وانسجاماً مع رؤية دولة الإمارات العربية المتحدة "نحن الإمارات 2031" و"عام الاستدامة".

وسوف تتوافق المكاتب الجديدة لشركة "أسترازينيكا" بتصميمها وهيكلية بنائها والمواد المستخدمة في تشييدها مع متطلبات الفئة البلاتينية لمعايير الريادة في الطاقة والتصميم البيئي (ليد) التي وضعها المجلس الأميركي للأبنية الخضراء.

ويُعدّ نظام تصنيف المباني الخضراء أحد أكثر الأنظمة استخداماً حول العالم ومؤشّراً على المباني الصديقة للبيئة والفعّالة من حيث الانبعاثات الكربونية.

وقال مروان عبد العزيز جناحي، النائب الأول لرئيس مجموعة تيكوم – مجمّع دبي للعلوم، أن الصحة والاستدامة من الأهداف العالمية المترابطة بشكل وثيق، وانطلاقاً من هذه الرؤية الاستشرافية التي تضعها في طليعة شركات الأدوية الحيوية الرائدة على مستوى العالم، تحرص "أسترازينيكا" على تطبيق معايير الاستدامة في قطاع الرعاية الصحية، لافتاً إلى أن انضمامها للمجمع سوف يسهم في تعزيز جهودها الصديقة للبيئة في ظلّ سعيها لتحقيق التميّز في مجال الرعاية الصحية.

ومن جانبه، لفت سامح الفنجري، رئيس منطقة دول مجلس التعاون الخليجي وباكستان لدى شركة "أسترازينيكا"؛ إلى مسؤولية قطاع الرعاية الصحية في مكافحة التغيّر المناخي ومواجهة تحدياته حول العالم، مع التأكيد على الالتزام بأهداف الحكومة الطموحة لقيادة مساعي التنمية المستدامة في مجال الرعاية الصحية وتسريع وتيرتها، انسجاماً مع رؤية "نحن الإمارات 2031" والحدّ من انبعاثات الكربون، وتشجيع التعاون المستمرّ بين كافة الأطراف المعنية إقليمياً وعالمياً.

ويأتي إعلان "أسترازينيكا" عن إنشاء مكاتبها الخضراء الجديدة في إطار دعمها لأهداف الاستدامة في دولة الإمارات تزامناً مع انعقاد cop28 العام الجاري، واستراتيجية الدولة العالمية الطموحة للحدّ النهائي من انبعاثات الكربون في مكاتبها وعملياتها التشغيلية على مستوى العالم بحلول عام 2025.

تجدر الإشارة إلى أنّ "أسترازينيكا" تدعم مجموعة العمل المتخصّصة بالأنظمة الصحية في إطار مبادرة الأسواق المستدامة، وهي عبارة عن شراكة بين القطاعين العام والخاص تهدف إلى مواصلة العمل على إنشاء أنظمة رعاية صحية تراعي المعايير البيئية وتسهم في تحقيق الحياد المناخي.

يُعدّ مجمّع دبي للعلوم من مجمّعات الأعمال المتخصّصة التابعة لمجموعة تيكوم، والتي تشمل مدينة دبي للإنترنت ومدينة دبي للإعلام ومدينة دبي للاستديوهات ومدينة دبي للإنتاج ومجمّع دبي للمعرفة ومدينة دبي الأكاديمية العالمية وحي دبي للتصميم ومدينة دبي الصناعية.

 


الأكثر شيوعاً في المنتدى