إطلاق مشروع "فندق ومساكن بكارات" في دبي

الأربعاء
08.02.2023
شمال القابضة تطلق أول مشروع لعلامة "بكارات" بأعلى مستويات الفخامة والرقي في عالم الضيافة
 

 أعلنت شمال القابضة، الشركة الاستثمارية الرائدة التي تدير محفظة عالمية من الاستثمارات والتجارب والأصول المتنوعة، عن إطلاق مشروع "فندق ومساكن بكارات" الجديد في دبي والذي سيتم افتتاحه في العام 2026، ليكون المشروع الأول لعلامة بكارات التجارية المرموقة في دولة الإمارات العربية المتحدة؛ والذي سيوفر أعلى مستويات الرقي التي تشتهر بها العلامة الفاخرة. يعد الفندق الجديد جزءًا من مشروع عقاري متعدد الاستخدامات في منطقة داون تاون دبي وسيحوي كل معايير الفخامة المطلوبة.

وسيتميز "فندق ومساكن بكارات دبي" بتصميم عمراني فريد ليمثل تحفة معمارية متألقة وإضافة لافتة لمنطقة داون تاون دبي الأخاذة، بالإضافة إلى إطلالاته الخلابة التي سيوفرها لزواره والتي تطل على أبرز معالم دبي العصرية بما في ذلك برج خليفة وبرواز دبي وحصن الفهيدي التاريخي وخور دبي. وسيضم الفندق الموجود في البرج الأول 144 غرفة وجناح فندقي، إلى جانب 49 شقة سكنية تحمل علامة "بكارات"، وأربعة مطاعم فاخرة.

وفي هذا السياق، قال عبدالله بن حبتور، الرئيس التنفيذي للشؤون التجارية في "شمال القابضة": "تُعرف علامة بكارات بطابعها الفخم والأنيق، وتعد واحدة من أشهر العلامات التجارية في قطاع الضيافة الفاخر، والتي تنسجم مع استراتيجية شمال الاستثمارية التي تهدف إلى تقديم تجارب استثنائية في المنطقة. وباعتبار أن مدينة دبي تشتهر بفنادقها ومنتجعاتها الفاخرة؛ نحن على ثقة بأن هذا المشروع العقاري متعدد الاستخدامات سيمثل وجهة بارزة ومفضلة للسكان والزوار على حد سواء".

وأضاف: "نعمل حالياً مع مجموعة متميزة من الشركاء لتنفيذ هذا المشروع الفريد، ونتطلع لإثراء قطاع الضيافة في دبي بالمزيد من التجارب الفاخرة والارتقاء به لآفاق أرحب من النمو والازدهار".

ومن جانبه، قال باري ستيرنليخت، رئيس مجلس إدارة شركة "إس إتش للفنادق والمنتجعات" التي ستتولى تطوير المشروع: "يسعدنا المشاركة في تطوير هذا المشروع الاستثنائي في واحدة من أهم وجهات السياحة والسفر في العالم. تستمد علامة بكارات رؤيتها وأفكارها من تأثير الضوء والنور في جمال العمارة، ولا شك أن منطقة الشرق الأوسط بشمسها الدافئة هي الوجهة الأمثل لتجسيد هذه الرؤية؛ حيث سيعمل خبراؤنا على إعمار تحفة معمارية بأتم معنى الكلمة تتألق كجوهرة فاخرة وسط نخبة من أبرز المعالم العمرانية في العالم".

وستعمل شمال القابضة، الشركة المالكة للمشروع، بشكل وثيق مع شركة الاستثمار والتطوير العقاري وإدارة الأصول "إتش أند إتش للتطوير" والواقع مقرها بدبي، حيث تم تعيين أفضل فريق يضم نخبة من الخبراء والمتخصصين لتولي عمليات تشييد "فندق ومساكن بكارات"، بما في ذلك التصاميم المعمارية التي عهد بها إلى استوديو "ليبسكايند" الشهير، وشركة التصميم الداخلي المعروفة "1508 لندن". وسيمتد المبنى المكون من برجين على شكل زاوية بواجهات زجاجية واسعة تعكس على سطحها جمال وروعة رمال الصحراء الذهبية وزرقة البحر وشمس دبي المشرقة، بالإضافة إلى الأحجار الكريستالية الشهيرة البراقة والتي تتميز بها علامة "بكارات"؛ لتخلق تحفة معمارية بامتياز تنسجم بسلاسة مع أفق دبي المحيط بها. ويتميز المشروع بموقعه الفريد والذي يقع على مسافة قريبة من وجهات دبي الحديثة والتراثية، وبقربه من مركز دبي مول للتسوق ومركز دبي المالي العالمي من جهة داون تاون دبي، ليتيح للزوار إمكانية الوصول بسهولة وسرعة إلى أبرز الوجهات والعلامات في عالم الأزياء والفن والطعام والترفيه.

وقال ميلتوس بوسينيس، الرئيس التنفيذي لشركة إتش آند إتش للتطوير: "نحرص على تشييد مشاريعنا وفق أعلى مستويات الدقة لتقديم تصاميم عصرية وحديثة ترتقي بمعايير الجودة وتحافظ على تألقها بمرور الزمن. توفر علامة "بكارات" فرصة مهمة لبناء مشروع فريد يجمع بين إرث علامة بكارات وروح إمارة دبي المفعمة بالطاقة والحيوية والحياة. نتطلع للعمل مع شمال القابضة وجميع شركائنا على هذا المشروع الذي سيشكل محطة مهمة في قطاع الضيافة على مستوى الدولة".

وتجدر الإشارة إلى أن علامة "بكارات" تأسست على يد الملك لويس الخامس عشر، وهي شركة كريستال فرنسية شهيرة، أتقن حرفيوها مهارة صناعة الكريستال على مدار أكثر من 250 عامًا، ولطالما كان اسمها رديفًا للملوك والملكات، والسلاطين والقياصرة والأباطرة، ونجوم العصر الحديث

وسيتم افتتاح مركز مبيعات "فندق ومساكن بكارات" في مركز دبي المالي العالمي قريبًا، ويمكن للراغبين بالاستفسار عن الوحدات السكنية الخاصة، التواصل مع مكتب المبيعات عبر الهاتف 971 4 590 9988 أو زيارة الموقع الإلكتروني www.baccaratresidencesdubai.com.


الأكثر شيوعاً في المنتدى