"فارزي دبي" يبتكر أطباقًا لا مثيل لها

الأحد
27.11.2022
مطعم "فارزي دبي" يطرح قائمةً جديدةً من الأطباق الهندية ترتقي من خلالها العلامة الهندية العالمية إلى مستوى جديد من التطوّر
 

لطالما أثبت الفريق الحائز على عدة جوائز في فارزي دبي مهارته في ابتكار أطباق هندية معاصرة لا مثيل لها في دبي، وها هو يستعدّ لرفع الستار على قائمة جديدة تماماً في فرعَيه ضمن المدينة بتاريخ 24 أكتوبر. يحرص فارزي على الارتقاء دوماً بتجربة طعامه ليحدث ثورةً في عالم الطهي الهندي، وإذا به يُعيد إحياء المأكولات المفضّلة بنفحة غير مسبوقة ضمن قائمة جديدة بالكامل تتخللها أطباق فريدة وطازجة من إعداد طهاته العباقرة. فاستعدّ لتذوّق أطباق هندية استثنائية بلمسة مرحة مستوحاة من مطابخ عالمية ومُحضّرة #على_طريقة_فارزي.

وفي هذه المناسبة، صرّح غوراف باثلا، الشيف التنفيذي في فارزي دبي، بالآتي: "أتوق ليختبر الضيوف قائمتنا الجديدة حيث تخطينا التوقعات في المزج بين النكهات من دون أن يساوم مفهومنا الجديد على حس الابتكار والمكونات الطازجة. فنحن نحرض على دغدغة براعم ذوق عشاق الطعم في المدينة، وبما أنّ مطعمَينا ينالان استحساناً هائلاً لدى السكّان المحلّيين والمغتربين على حد سواء، أردنا أن نعطيهم دافعاً أقوى ليعاودا زيارتنا. وفي القائمة الجديدة، أضفينا لمسةً من الحداثة على مظهر الأطباق ومذاقها أيضاً ليتلذّذ الضيوف بمزيج رائع من النكهات التقليدية، مع التركيز على أسلوب التاباس ومفاهيم تشارك اللقيمات، والارتقاء بطعم الأطباق الأكثر طلباً في فارزي".

وبما أنّ المرح يشكّل جزءاً أساسياً من تجربة فارزي، فالأطباق مُصمّمة ليتشاركها الأصدقاء وأفراد العائلة. تشمل القائمة الجديدة أطباقاً مميزةً مثل السلطة الطازجة المُحضّرة بالكايل والمانجا المستقدمان من مصادر محلية والتي تقدّم مع جبنة الفيتا المفتتة وجوز البيكان المحمّص على الوجه؛ وطبق بالاك باتا تشات الرائع وهو عبارة عن فطائر سبانخ أخضر نابضة بالحيوية مع زبادي بالشمندر الزهري وصلصة بالنعناع والتمر الهندي لابتكار توازن مثالي بين النكهات الحلوة والحامضة، كما يؤكل مثل الناتشوز.

تحتضن القائمة أطباقاً رئيسيةً جديدةً على غرار طبق لحم الضأن المطهي على نار هادئة والمغطى بقطع من الباذنجان المقلي والذي يُقدّم مع الخبز الأفغاني الطازج؛ وطبق دجاج برياني العصاري بالليمون الذي سيلقى استحسان الجميع؛ هذا بالإضافة إلى طبق كاري خفيف وحلو بزبادي الخضار، حيث يتمّ خلط توابل راجستان مع نيوكي محشو بالقرع. هل تترقب المزيد؟ ما عليك سوى تذوّق طبق دجاج بيستا كورما الأفغاني الجديد والاستمتاع بمزيج رائع من تيكا الدجاج المحشو مع مرق الفستق. يُقدّم هذا الطبق الشهي مع خبز النان الحار الهش ومن المتوقع أن يصبح أحد الأطباق المفضّلة في فارزي.

صحيح أنّ أطباق فارزي الصغيرة الجديدة مُصمَّمة ليتمّ تشاركها، ولكنّها أيضاً شهية جداً ولا تخلو من الإبداع. فلا عجب أن يتنافس الضيوف على اللقيمات الأخيرة! لا تفوّت طبق تشاب السمك وهو عبارة عن كعكة سمك محضّرة على طريقة مدينة كلكاتا بخليط الفحم المخمّر والرماد الحمضي المحروق لمنح الطبق لوناً داكناً إنما زاخراً بالنكهات. يُقدَّم مع صلصة الطماطم والخردل الشهية. كذلك، يتوفّر طبق تقليدي مميّز آخر على طريقة فارزي، ألا وهو التيكا. ويُحضّر هذا الطبق بأجود أنواع لحم بقر واغيو والنكهات الآسيوية، ويُقدّم مع باتيه الفطر وسلطة البصل والسمّاق.

يشمل قسم "المشاوي" طبق أشاري سمك القد الأسود المنقوع لمدّة 48 ساعةً والذي يُقدَّم مع سلطة الشمر الطازج وصلصة الفلفل المشوي؛ هذا بالإضافة إلى بانير تيكا المحشو بالمكسّرات والذي يُقدّم مع خبز نان طازج بالحبق مخبوز في فرن التندوري وسلطة الطماطم والبصل الطازجة مع رشّة من التوابل.

والختام مسك لهذه التجربة الأكثر تشويقاً في المدينة للعام 2022 مع قائمة حلويات مبهرة، نذكر منها مثلجات كولفي بالغولكاند والأفوكادو المميّز. فهو عبارة عن مثلجات خضراء محضّرة بالأفوكادو الطازج ومربى الورد، مع شراب الورد والحليب المكثف تُقدّم مع رقائق غزل البنات على الوجه. أمّا طبق صدفة براوني السنيكرز المُحضَّر خصيصاً لعشاق الشوكولاتة في دبي. فهو عبارة عن صدفة شوكولاتة محشوة بالآيس كريم المحُضرّ على الطريقة المنزلية وقطعة براوني تعجّ بقطع السنيكرز المغطاة بميرينغ جوز بيكان الهش.

وفي هذا الإطار، أضاف زوراوار كالرا، المؤسِّس والعضو المنتدب لمطاعم فارزي وماسيف، قائلاً: "يتباهى قطاع المطاعم في دبي بقاعدة جماهيرية تُعتبَر من الأكثر تنوعاً والأرقى في العالم وتحتضن وجهات طعام عالمية المستوى. ويسرّنا الإعلان عن مرحلة التطوّر الجديدة في رحلة فارزي ضمن عالم الطهي التي تحققت بمساعدة الشيف غوراف فهو مَن جعلنا نلتزم بالنكهات التي لطالما عُرِفَ بها فارزي، لا بل دفعنا إلى الارتقاء بها إلى آفاق غير مستكشفة بعد. فتخضع القائمة الجديدة لإشراف الشيف غوراف وتحمل تأثيراتٍ من مطابخ عالمية نذكر منها لندن وكندا، وتضفي على أطباق فرعَينا في دبي نفحةً من وحي المنطقة باستخدام مكوّنات مستقدمة من مصادر محلّية ونكهات شرق أوسطية رائعة".

لكن قد تسأل نفسك بينما تعجّ المدينة بالمعالم الرائعة والنشاطات المبهرة في أكتوبر، لماذا قد أرغب بتذوّق قائمة الطعام الجديدة في فارزي؟ ما عليك سوى أن تجرّبه لتختبر الفرق بنفسك.

سوف يطرح فارزي دبي قائمته الجديدة في 24 أكتوبر 2022. لمزيد من المعلومات عن فارزي دبي يرجى زيارة farzidubai.com أو متابعة @FarziDubai. يُرجى الاتصال على الرقم 0526892012 للحجز في فرعنا في سيتي ووك وعلى الرقم 0504075590 للحجز في فرعنا في مول الإمارات.


الأكثر شيوعاً في المنتدى