الأربعاء
09.11.2022
فعاليات المعرض تستمر لغاية العاشر من نوفمبر الجاري في مركز دبي التجاري العالمي بالتزامن مع أربع فعاليات رائدة في قطاع الأغذية والمشروبات
 

افتتح سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، الرئيس التنفيذي رئيس مجلس إدارة مجموعة طيران الإمارات، معرض جلفود للتصنيع 2022، الفعالية التجارية الرائدة على مستوى العالم في قطاع الأغذية والمشروبات، في مركز دبي التجاري العالمي. ورافق سموه سعادة سعيد هلال المرّي المدير العام لسلطة مركز دبي التجاري العالمي.

وتستمر فعاليات معرض جلفود للتصنيع 2022 لغاية العاشر من نوفمبر الجاري بالتزامن مع أربع فعاليات رائدة في قطاع الأغذية والمشروبات، تشمل جلف هوست ومهرجان المأكولات المتخصصة ومعرض الشرق الأوسط للحلويات والوجبات الخفيفة (المعروف سابقاً باسم يامكس الشرق الأوسط) ومعرض العلامات التجارية الخاصة والترخيص في الشرق الأوسط.

وشهد اليوم الأول من المعرض العديد من النقاشات الملهمة التي شاركت فيها نُخبة قادة القطاع العالمي في قمة تكنولوجيا الغذاء، والتي سلطت الضوء على مكانة دبي كمركز عالمي رائد وتنافسي لأنشطة التصنيع، بما ينسجم مع مشروع 300 مليار ومبادرة اصنع في الإمارات اللتين أطلقتهما حكومة الدولة. وضمت قائمة المشاركين في هذه النقاشات أحمد محمد النقبي الرئيس التنفيذي لمصرف الإمارات للتنمية، الذي أكد على أهمية تعزيز الأمن الغذائي بما يحقق نمواً مستداماً للاقتصاد في دولة الإمارات العربية المتحدة، ومشيراً إلى أن دولة الإمارات تحقق نتائج استثنائية في التوافق ما بين الاستراتيجية الصناعية واستراتيجية الأمن الغذائي.

من جانبه تطرق أحمد سلطان الحدّاد الرئيس التنفيذي للعمليات في المجمّعات والمناطق الحرة، موانئ دبي العالمية، إلى الدور التكنولوجيا المتقدمة في تعزيز كفاءة الموانئ، والذي ساهم في تطوير قطاع تصنيع المأكولات والمشروبات، ولتصل عدد الشركات المسجلة في موانئ دبي إلى أكثر من ألف شركة ممتدة على أكثر من مليون متر مربع، التي تواصل تحقيق نمواً مستداماً لأعمالها.

وأطلقت شركة إيشيدا في اليوم الأول من المعرض، الجيل الحادي عشر من الميزان متعدد الرؤوس (CCW-AS)، والذي تم تصميمه خصيصاً لتقديم أعلى أداء للوزن لزيادة فعالية المعدات الإجمالية (OEE)، مع تقديم في نفس الوقت فوائد كبيرة للحد من الطاقة.

وقال أرزو عليباز، الرئيس التنفيذي لشركة إفكو أوت أوف هوم: "يعد جلفود للتصنيع المنصة الأكثر ديناميكية في قطاع صناعة الأغذية والمشروبات، ونطمح إلى استكشاف التحديات المحتملة التي يواجهها شركاؤنا وعملائنا من أجل توفير الفرص والحلول التي من شأنها دفع الصناعة إلى الأمام، وبهذه المناسبة سنقوم بإطلاق مجموعة حلول القلي الخاصة بنا خلال المعرض".

وأضاف عليباز: "من خلال المشاركة في جلفود للتصنيع 2022، نتطلع إلى تقديم الحلول الجديدة المبتكرة وإلهام صناعة الأغذية والمشروبات من خلال حلولنا المتطورة التي تساهم في تطوير مستقبل الغذاء. إذ نعمل على تطوير وتقديم حلول أفضل ببساطة، ويسعدنا إطلاق أحدث الإضافات إلى محفظة إفكو أوت أوف هوم للحلول لأول مرة في جلفود للتصنيع 2022".


الأكثر شيوعاً في المنتدى