برجيل القابضة تدرس الاكتتاب العام لزيادة نموها

الأحد
14.08.2022
تمتلك مجموعة "برجيل القابضة" 39 مستشفى ومركزاً طبياً منها 34 في الإمارات العربية المتحدة
 

قال شمشير فاياليل، الرئيس التنفيذي لمجموعة "برجيل القابضة"، إن المجموعة تعمل حالياً على دراسة جميع الخيارات الاستراتيجية التي تتضمن الاكتتاب العام، من أجل دعم المرحلة التالية من نمو الشركة، دون ذكر أي سوق بعينه للإدراج.

وتوقع فاياليل في مقابلة مع "صحيفة الخليج" أن تحقق المجموعة المزيد من النمو في الإمارات، في ظل زيادة الطلب على الرعاية الصحية فائقة الجودة والسياسات الحكومية التي تهدف إلى تحسين قدرات الرعاية الصحية ونتائجها في المنطقة.

وأوضح أن المجموعة تمتلك 39 مستشفى ومركزاً طبياً، منها 34 في الإمارات، ما يشير إلى علاقتنا المتميزة مع دولة الإمارات، خاصة إمارة أبوظبي.

وأشار فاياليل إلى تحقيق المجموعة نتائج مالية قياسية في فترة الـ12 شهراً المنتهية في 31 ديسمبر/ كانون الأول 2021، ما يعكس قوة محفظتها المتنوعة من أصول الرعاية الصحية عالية الجودة والخدمات المتخصصة واستراتيجية نموها القوية.

وبلغت الإيرادات 3.351 مليون درهم في السنة المالية 2021، فيما يمثل معدل نمو سنوي مركب قدره 18% على مدار فترة الثلاث سنوات 2019-2021.

في حين بلغت الأرباح قبل خصم الفوائد والضرائب والاستهلاك وإطفاء الدين 779 مليون درهم. وزاد هامش الأرباح قبل الفوائد والضرائب والاستهلاك وإطفاء الدين عن 23%، بمعدل نمو سنوي مركب بنسبة 37% خلال الفترة 2019-2021.

وحققت "برجيل القابضة" نمواً كبيراً منذ تأسيسها في عام 2007، وأصبحت تقدم خدمات الرعاية الصحية في دولة الإمارات، وواحدة من أكبر مقدمي الخدمات الصحية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وتوقع الرئيس التنفيذي لمجموعة "برجيل القابضة"، تحقيق المزيد من النمو في الإمارات، حيث نشهد زيادة الطلب على الرعاية الصحية فائقة الجودة والسياسات الحكومية التي تهدف إلى تحسين قدرات الرعاية الصحية ونتائجها في المنطقة.

وتشهد المنطقة زيادة دعم الأبحاث الطبية والتعليم والمسارات المهنية في الطب والابتكار التكنولوجي ورعاية المرضى. إضافة إلى ذلك، تعتبر دول مجلس التعاون الخليجي، والإمارات على وجه الخصوص، من أكثر الأماكن الآمنة التي يرغب الناس السفر إليها مع عائلاتهم، إلى جانب النمو السكاني القوي والمستمر الذي نراه أيضاً عاملاً إيجابياً.

وحققت "برجيل القابضة" نتائج مالية قياسية في عام 2021، ما يعكس التزام موظفينا، وقوة مجموعتنا المتنوعة من أصول الرعاية الصحية فائقة الجودة والخدمات المتخصصة والمنظومة القوية والمتصلة التي تحقق النمو.

وبلغت الإيرادات خلال عام 2021, نحو 3.351 مليار درهم، حيث وصل معدل النمو السنوي المركب 18% خلال الفترة 2019-2021، في حين بلغت الأرباح قبل خصم الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك 779 مليون درهم، فيما يمثل هامشاً للأرباح قبل الفوائد والضرائب والاستهلاك وإطفاء الدين يزيد على 23% بمعدل نمو سنوي مركب بلغ 37% خلال الفترة 2019-2021. وقد بلغت أرباح هذه السنة المالية 234 مليون درهم.

وتدير شركة برجيل القابضة مجموعة متنوعة من العلامات التجارية العاملة، تستهدف كل منها أسواقاً وشرائح سكانية محددة، ما يوفر تغطية وقدرات كبيرة لا مثيل لها، وهي ميزة رئيسية بالمقارنة مع امتلاك علامة تجارية واحدة، أو تقديم الرعاية الصحية لشريحة سكانية واحدة.

 


الأكثر شيوعاً في المنتدى