الدار تستحوذ على "منتجع دبل تري" برأس الخيمة

الثلاثاء
02.08.2022
"الدار العقارية" تعلن عن توسيع نطاق محفظتها بالاستحواذ على "منتجع دبل تري من هيلتون جزيرة المرجان" الشاطئي الفاخر في صفقة بلغت 810 ملايين درهم
 

أعلنت "الدار العقارية" (الدار)، عبر شركتها التابعة "الدار للاستثمار"، عن توسيع نطاق محفظتها المتنوعة والمتنامية من أصول الضيافة والترفيه عبر الاستحواذ على "منتجع دبل تري من هيلتون جزيرة المرجان" الشاطئي الفاخر، بالإضافة إلى أرض شاطئية مجاورة معدّة للتطوير في صفقة بلغت قيمتها الإجمالية 810 مليون درهم إماراتي. 

وتسهم عملية الاستحواذ في توسيع محفظة الدار من أصول الضيافة والترفيه، والتي تضم حالياً أكثر من 4,250 غرفة، وترفع إجمالي استثمارات الشركة في رأس الخيمة إلى 2 مليار درهم إماراتي. كما تأتي استكمالاً لعمليات استحواذ الدار في وقت سابق من العام الحالي على "الحمرا مول" وفندق "ريكسوس باب البحر".

وقال جاسم صالح بوصيبع، الرئيس التنفيذي لشركة الدار للاستثمار: "يأتي استحواذنا على الفندق الجديد من فئة الخمس نجوم استكمالاً لمحفظتنا الحالية من الأصول في إمارة رأس الخيمة، والتي ما زالت ترسخ مكانتها بصفتها سوقاً مزدهراً في قطاعي الضيافة والسياحة يتمتع بإمكانات نمو كبيرة تماشياً مع هدفها المتمثل باستقطاب 3 ملايين زائر سنوياً بحلول عام 2025. إن هذه الصفقة لا تمثل فقط التزامنا بتعزيز محفظة الشركة في قطاعي الضيافة والترفيه، بل تُضفي كذلك مزيداً من الزخم والتوسع لعملياتنا، وذلك استناداً إلى عرض القيمة الذي يتميز به الفندق في سوق الضيافة، والإمكانات التي يتمتع بها، وشريحة العملاء المستهدفة. وبينما سنقطف ثمار هذا الاستحواذ على شكل نتائج تراكمية في المستقبل، إلا أننا نرى أيضاً نتائجها على المستوى القريب، والتي تتمثل في تنويع محفظتنا والاستفادة من خبرتنا في إدارة الأصول، بالتزامن مع مواصلة تطوير الدار للاستثمار بوتيرة متسارعة".
ومن جانبه، قال جاهد رحمن، الرئيس التنفيذي للاستثمار في الدار للاستثمار ورئيس مجلس إدارة الدار للفنادق والضيافة: "تهدف هذه الصفقة إلى تعزيز محفظتنا من الفنادق وأصول الضيافة المدرة للدخل المتكرر، بالإضافة إلى تمكين الدار من الاستحواذ على حصة أكبر من سوق رأس الخيمة المتنامي من خلال امتلاك حقوق تطوير إضافية في الإمارة. وتأتي الصفقة استكمالاً لعمليات الاستثمار الواسعة في مجال الدخل المتكرر التي قمنا بها هذا العام، ونواصل مساعينا الرامية إلى تقييم الفرص المتاحة بهدف توظيف المزيد من رأس المال في المشاريع المُثمرة، بينما نقوم بتنفيذ استراتيجية نمونا وتقديم المزيد من القيمة عبر منصتنا".

 


الأكثر شيوعاً في المنتدى