لولو تستغني عن أكياس البلاستيك دعمًا للبيئة

الأحد
05.06.2022
"متاجر لولو" ستقوم بالترويج لأكياس التسوق القابلة لإعادة الاستخدام وأكياس ألياف الجوت لتسهيل تجربة التسوق للعملاء
 

دعماً لمبادرة حكومة أبوظبي الخضراء لحماية البيئة، تم استبدال جميع أكياس التسوق البلاستيكية بالحقائب القابلة لإعادة الاستخدام في جميع متاجر لولو وعبر عمليات التوصيل للبيع الإلكتروني عبر منصات لولو الرقمية ابتداءً من 1 يونيو 2022. وقد تم التأكد من هذه الإجراءات عبر جولة لقيادات من المسئولين الحكوميين للتحقق من الامتثال للسياسة الجديدة على حقائب التسوق في عدد من فروع لولو هايبر ماركت.

وقامت سعادة الدكتورة شيخة سالم الظاهري، الأمين العام لهيئة البيئة - أبوظبي، سعادة محمد منيف المنصوري، مدير تنفيذي مركز أبوظبي للأعمال وأحمد طارش القبيسي، مدير إدارة الرقابة والتفتيش من دائرة التنمية الاقتصادية وسعادة الدكتورة مريم حارب السويدي، نائب المدير العام للشؤون التشغيلية بالإنابة هيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية، وفقًا لصحيفة الخليج، بجولة ميدانية في متاجر لولو وقد استمعوا إلى موجز من سيف الدين طاهر روبيلا، المدير التنفيذي لمجموعة لولو وشابو عبدالمجيد، مدير عمليات البيع بالتجزئة في مجموعة لولو بحضور عدد من قيادات مجموعة لولو.

وستقوم متاجر لولو بالترويج لأكياس التسوق القابلة لإعادة الاستخدام وأكياس ألياف الجوت لتسهيل تجربة التسوق للعملاء الكرام، وستعمل في الوقت نفسه على تعزيز قنوات الاتصال عبر متاجرها لتوعية الجمهور. وقد صممت هذه الحقائب بجودة عالية ويمكن استبدالها بالمجان في حالة تلفها. وتتوفر أيضاً حقائب تسوق بلاستيكية قابلة لإعادة الاستخدام (لا تحمل علامة تجارية)، والتي يزيد سمكها عن 50 ميكرون لقوة الاستخدام ويمكن التخلص منها بسهولة وجمعها لإعادة التدوير. بالإضافة إلى ذلك، سيتم تشجيع المتسوقين على استخدام الحقائب القابلة لإعادة الاستخدام عبر تنفيذ حملات ترويجية ومكافآت مثيرة وخصومات إضافية عدا عن الهدايا المجانية مقابل الاستخدام المتكرر للحقائب التي يعاد استخدامها.

وقال سيف الدين طاهر روبيلا: "نحن فخورون بدعم التنمية المستدامة للإمارة ومبادرة السلوك " الأخضر" كأولوية لكل مقيم في أبوظبي. من المتوقع أن يكون لهذه المبادرة تأثير كبير على البصمة الكربونية للمتسوقين في أبوظبي وأيضًا تحرك الإمارة نحو صافي الاقتصاد الصفري بحلول عام 2050. تخدم متاجرنا الهايبر ماركت عددًا كبيرًا من أفراد المجتمع المتنوعين كل يوم وتحولهم إلى تعبئة مستدامة وقابلة لإعادة الاستخدام ستدعم السياسة البيئة. نحن مصممون على جعل الأمر مناسبًا وبأسعار معقولة للمتسوقين لدينا للانضمام إلى هذه المعركة ضد المواد البلاستيكية ذات الاستخدام الواحد ".

وقد سبق ان أعلنت مجموعة لولو إلتزامها الأسبوع الماضي ودعمها لتنفيذ سياسة البلاستيك للاستخدام الفردي التي أطلقتها وكالة البيئة - أبوظبي من خلال التوقيع على إعلان طوعي مع كبار تجار التجزئة، والتي جرى التوقيع عليها بواسطة سيف الدين طاهر روبيلا، المدير التنفيذي لمجموعة لولو.

على مر السنوات، عززت متاجر لولو هايبر ماركت سلوك البيع بالتجزئة المستدام، سواء من خلال الحملات التي تركز على رعاية البيئة، والترويج للأجهزة الموفرة للطاقة، واستخدام العبوات القابلة لإعادة التدوير "الخضراء" ومنافذ البيع لخدمة المسار السريع للعملاء باستخدام هذه الحوافز في المتجر. كما استخدمت المجموعة أنشطتها في مجال المسؤولية الاجتماعية للشركات لتوفير مياه نظيفة وآمنة، ودعم البلدان المنكوبة بالأعاصير والفيضانات.

 


الأكثر شيوعاً في المنتدى