الأربعاء
30.03.2022
أديتيا راجارام: تطوير منطقة دبي الجنوب لتقديم بنية تحتية توفر الوصول المباشر إلى القنوات التجارية بما يتماشى مع طموحات الإمارات في مجالات التجارة والنقل والاستثمار
 

أكد أديتيا راجارام، المدير الإداري لفندق ألوفت دبي ساوث وشركة رادار القابضة، أنه تم تطوير منطقة دبي الجنوب لتقديم بنية تحتية توفر الوصول المباشر إلى القنوات التجارية بما يتماشى مع طموحات الإمارات في مجالات التجارة والنقل والاستثمار. وقال في حوار خاص مع franchisingae.com، إن العمليات الاستثمارية المتواصلة فيها استقطبت أكثر من 4600 شركة، ومن المتوقع أن تستوعب المنطقة مليون نسمة وتوفر 500 ألف فرصة.
إلى الحوار: 

1- أخبرنا عن عملك وخبرتك في مجال قطاع الضيافة في المنطقة..
تمتد خبرتي في قطاع الضيافة لأكثر من 15 سنة، وتنقلت بين مجالات مختلفة، مثل العمليات والخدمات الاستشارية وتطوير العقارات وإدارة الأصول، كما عملت مستشاراً في مجال العقارات والضيافة في عدة مشاريع في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا قبل تأسيس شركة رادار القابضة المتخصصة في التطوير وإدارة الأصول. وشغلت عدة مواقع تمثل المالكين في مجموعةٍ من المشاريع كخبيرٍ ومسؤول تنفيذ في مجال البحث واختيار المشروع. وقدمت مساهمات واسعة بصفتي محرر في موقع ومجلة هوتيل تشاتر وشركة كوندي ناست، وكتبت الكثير من المراجعات والمقالات حول إدارة الفنادق ومعايير الجودة وغيرها من المواضيع. وينصب تركيزي حالياً على توسيع حضورنا في قطاع التطوير العقاري وإدارة الأصول من خلال باقةٍ من المشاريع الفندقية في قطاع الضيافة، بالإضافة إلى دعم المدرسة الهندية لإدارة الفنادق والضيافة، مؤسسة الضيافة التي نملكها، بالاشتراك مع مدرسة لي روش للضيافة.
2- ما هو السبب الذي شجعك على الاستثمار في فندق ألوفت دبي الجنوب؟
يتميز فندقنا بأنه أول الفنادق العصرية الصغيرة في دبي الجنوب، المنطقة التي تضم موقع إكسبو 2020 دبي والتي ستتحول إلى منطقة ديستريكت 2020 قريباً، حيث أدركنا منذ عام 2018 الإمكانيات المذهلة التي تتمتع بها المنطقة بفضل موقعها الاستراتيجي الذي يعزز حركة التجارة العالمية وتقديم الخدمات اللوجستية. وتم بناء دبي الجنوب بالقرب من مطار آل مكتوم الدولي وميناء جبل علي لتوفر سهولة الوصول إلى الموانئ البحرية والمطارات والطرق الرئيسية، مما يجعلها وجهة مثالية للشركات وقطاعي السكن والضيافة. وعانت المنطقة بأكملها، رغم تميزها، من نقص كبير في الخدمات، بدءاً من وجهات الضيافة المريحة والنظيفة ووصولاً إلى المرافق والخدمات والمطاعم التي تخدم المجتمعات السكنية والصناعية، مما دفعنا لبناء فندق عصري من فئة الأربع نجوم، ينسجم مع المحيط الصناعي ويوفر في الوقت نفسه جميع معايير الراحة والجودة عالية المستوى التي تتميز بها علامة ألوفت من ماريوت الدولية. 
3- ما الخطة الأساسية لمنطقة دبي الجنوب وآفاق النمو الخاصة في تلك المنطقة؟
تم تطوير منطقة دبي الجنوب لتقديم بنية تحتية توفر الوصول المباشر إلى القنوات التجارية بما يتماشى مع طموحات الإمارات في مجالات التجارة والنقل والاستثمار. واستقطبت العمليات الاستثمارية المتواصلة فيها أكثر من 4600 شركة، ومن المتوقع أن تستوعب المنطقة مليون نسمة وتوفر 500 ألف فرصة عمل خلال السنوات القادمة. ونتوقع أن تحظى دبي الجنوب بالاهتمام مجدداً لترتفع أعداد السياح ووفود الأعمال مع خيارات إقامة قصيرة وطويلة في المنطقة، بالتوازي مع إعادة افتتاح مطار آل مكتوم الدولي أمام الرحلات التجارية في شهر مايو وافتتاح مقر شركة فيديكس الإقليمي واكتمال مشروع دبي هيليبارك الرامي إلى تسهيل التنقل بين مراكز الأعمال التجارية والوجهات السياحية في جميع أنحاء الإمارات مع نهاية عام 2022. ويساهم قطاع الضيافة، مع اكتمال ملامح ديستريكت 2020 واستمرار مركز دبي للمعارض في جذب أكبر الفعاليات على مدار العام، بدورٍ مهم في توفير المرافق الترفيهية والمطاعم وغرف الاجتماعات والمساحات المجتمعية التي تخدم الموظفين والسكان في المنطقة. 
4- كيف سيستفيد المقيمون وضيوف Aloft Dubai South من افتتاح قطار الاتحاد؟
ستربط شبكة قطارات الركاب من الاتحاد للقطارات بين 11 مدينة ومنطقة عند اكتمالها، مما يوفر خيار نقلٍ مريح ووصولاً سهلاً وسريعاً للسكان الراغبين بالتنقل بين مختلف الإمارات. وتمتد الشبكة خلال المنطقة المتميزة بموقعها الاستراتيجي، كما تتصل بشبكة ميترو دبي، مما يشجع السكان والسياح في دبي على الإقامة فيها والاستفادة من موقعها المركزي بين مناطق الإمارة وقربها من أبوظبي والإمارات الشمالية. 
5- كيف قدم الفندق لإكسبو 2020 الخدمات والعروض للزوار والسائحين؟
شكل فندق ألوفت دبي ساوث القريب من إكسبو 2020 دبي، وجهةً مفضلة للسياح الباحثين عن خيارات إقامة فاخرة ومقبولة التكلفة بالقرب من موقع الفعالية المميزة. ويقع الفندق على مسافة قصيرة من عددٍ من أهم المرافق الترفيهية ومراكز التسوق في دبي، بالإضافة إلى قربه من أبوظبي، مما يجعله مركزاً لجميع الفعاليات الترفيهية في الإمارة. كما استضاف فندقنا العديد من الفرق الترفيهية والموسيقية العالمية التي أدت عروضاً مميزةً في إكسبو 2020 دبي. ووفرت غرف الاجتماعات والصالات الرياضية وأحواض السباحة وعروض تناول الطعام موقعاً مثالياً لقضاء فترات الاستراحة للوفود والمدراء التنفيذيين اللذين زاروا المعارض والفعاليات بهدف العمل والتواصل وبناء العلاقات. 
6- كيف سيستفيد الفندق من التوسع الجاري في المنطقة؟
نتساءل يومياً عن كيفية مساهمتنا في تطوير منطقة دبي الجنوب لتعكس تطلعات هذا المجتمع، ونعتقد أن دورنا كواحدةٍ من الجهات المعنية في المنطقة التي تشكل جزءاً من البنية التحتية للمطار، لا يقتصر على ما نقدمه من خدمات الضيافة، بل يتجاوزه إلى توفير الخدمات للمسافرين الدوليين والشركات وسكان دبي الجنوب وديستريكت 2020 على حد سواء. لذا عملنا عن كثب مع المجتمعات السكانية والتجارية المختلفة للمساهمة في تلبية احتياجاتهم وتوفير خدمات التموين وخيارات المطاعم وفرص العمل، إلى جانب مرافق الترفيه والاستجمام والنشاطات الممتعة الموجهة للأطفال. 


الأكثر شيوعاً في المنتدى