«أبو عوف» تخطط التوسع في دول الخليج

الأحد
19.12.2021
أحمد أبو عوف: نعتزم افتتاح 5 فروع بدولة الإمارات خلال 2022 ووحدة تصنيع بدول الخليج لخدمة الفروع التابعة
 

كشف أحمد عوف، رئيس مجلس إدارة «سامو للصناعات الغذائية» المالكة للعلامة التجارية «أبو عوف»، إن الشركة تُخطط لافتتاح 5 أفرع تابعة لها بدولة الإمارات خلال 2022، وذلك في إطار خطتها الطموحة للتوسع الخارجي بدول الخليج.

وقال إنها بدأت أولى خطواتها للتوسع الخارجي لدول الخليج بتأسيس شركة تابعة بدولة الإمارات منذ قرابة شهر، لافتًا إلى التخطيط لافتتاح أول فرع لها بالإمارات خلال مارس المقبل.

وأضاف عوف خلال الحوار الذي أجرتهُ معهُ «المال» في برنامج (CEO Level) الذي يبث على شاشة «المال تي في (ALMAL TV) على منصة يوتيوب ويقدمهُ رئيس تحرير الجريدة حازم شريف، أن الشركة ستدرس خلال النصف الثاني من العام المقبل أيا من الدول العربية الأخرى التي سيتم التوسع بها، وفى الغالب ستكون السعودية.

وعلى جانب آخر، أوضح أن الشركة تُخطط لإنشاء وحدة تصنيع بدول الخليج بغرض خدمة الفروع التابعة هناك، لافتًا إلى أنهُ في الأغلب أيضا يتم تأسيسها بدولة الإمارات أيضًا خلال النصف الأول من عام 2023.

وعلى جانب التوسعات على الصعيد المحلى، قال عوف إن الشركة تُجرى حاليًا مفاوضات مبدئية للاستحواذ على شركة تعمل بمجال التصنيع الغذائي للوجبات الخفيفة خلال الربع الثاني من العام المقبل، موضحًا أن تلك التوسعات سيتم تمويلها من حصيلة الطرح المنتظر في البورصة المصرية.

وأضاف أن «أبوعوف» كانت قد أتمت خلال العام الماضي 2020 صفقة استحواذ على شركة «المتحدة لصناعة البن»، فيما كشف أنها تعتزم الوصول بعدد فروعها لحوالي 200 فرع بنهاية العام الجاري، مضيفًا أن منافذ البيع التابعة تدر حوالى %65 من إيرادات الشركة.

وتأسست «أبو عوف» في أواخر عام 2010، ويتوزع هيكل ملكيتها بواقع %75 للأشقاء الثلاثة أحمد ومحمد وأيمن عوف، وبنسبة 25% لصالح شركة «TCV» للاستثمارات المالية.


الأكثر شيوعاً في المنتدى