إطلاق علامة "ماروشيكا" للأزياء بدبي

الجمعة
22.03.2024
"ماروشيكا" علامة أزياء فاخرة تُعيد تعريف الأناقة في الشرق الأوسط
 

رحبَ مشهد الأزياء الفاخرة في الشرق الأوسط بظهور علامة أزياء جديدة في إمارة دبي، تركز في تصاميمها على اللوحات الفنية الفاخرة القابلة للارتداء والتي من خلالها أعادت الحياة إلى حكايات التراث الثقافي الشعبي وسلطت الاهتمام على الحرفية الدقيقة للمنسوجات والتصاميم المبتكرة. حيث تبرز علامة "ماروشيكا" للأزياء كخطوة فنية متطورة جداً، تختلف عن العلامات التجارية التقليدية للأزياء الفاخرة والمنتشرة وسط مشهد الأزياء الحالي، لتعيد تعريف الأناقة في المنطقة من منطلق جديد وغير مسبوق، فقد تم تصميم قطع الملابس الفنية القابلة للارتداء بدقة فائقة لتوفير تجربة حقيقة فاخرة تمزج بين الثقافة والفن.

وقامت العلامة الفاخرة "ماروشيكا" بإطلاق مجموعتها الأولى بعنوان "إيدايا" في حفل مخصص لكبار الشخصيات تحت عنوان "حقل الأحلام"، وذلك في يوم الأربعاء الموافق 6 مارس، بحضور مجموعة من مشاهير عالم الموضة والتواصل الاجتماعي في مركز دبي المالي العالمي. حيث تم استعراض مجموعة أزياء "ماروشيكا" لأول مرة خلال هذا الحدث المميز.

و تستعد الآن علامة الأزياء الفاخرة "ماروشيكا" لاستقبال ضيوفها في أول صالة عرض لها في دولة الإمارات العربية المتحدة والشرق الأوسط في حي دبي للتصميم. حيث يتم استضافة العملاء المميزين بتحديد موعد مسبق، لأخذهم في رحلة شخصية ومخصصة لاستكشاف القصة والرؤية والحرفية المتألقة وراء كل قطعة من قطع الملابس الفنية.

جاءت مجموعة الأزياء الأولى لماروشيكا بعنوان "إيدايا" مستوحاة من فن مادوباني التراثي، لتقدم تصور مبتكرًا لهذا التراث الشعبي المعروف. حيث يُعتبر فن مادوباني تصويرًا مرئيًا يجمع بين الجوانب الاجتماعية والثقافية، ويستخدم الألوان والرموز لتصوير التقاليد الخالدة بطريقة مبتكرة وملهمة.

وتضمّنت المجموعة الأولى من أزياء "ماروشيكا"، التي تحمل اسم "إيدايا"، 25 قطعة ملابس فنية، صممت بعناية لتجسد جوانب متعددة من ثقافة فن المادوباني التراثي. استلهمت هذه القطع الفنية من اللوحات التي رسمتها نساء القرية على جدران منازلهن، والتي تعبر عن أفكارهن وتطلعاتهن وأحلامهن. كما تمثل هذه المجموعة رمزًا قويًا لتمكين المرأة، حيث تعكس قيم وأخلاق المنطقة وتقاليدها، وتحفز على إحداث حوارات بين الأجيال المختلفة، وتحتفل بدور المرأة في المجتمع.

تتميز تصاميم "ماروشيكا" بتقديم مزيج فريد يجمع بين الحرفية والدقة والأسلوب الخالد، وتمزج بين الفن والثقافة الشعبية التقليدية والأسلوب المعاصر، لتلبي هذه العلامة الرائدة احتياجات الأفراد الذين يقدرون التميز والإبداع، كما تقدم تصاميم مميزة وخالدة باستخدام مواد ومنسوجات عالية الجودة، وتضع اهتمام دقيق في كل التفاصيل.

من يقف وراء علامة ماروشيكا؟

المصممة مانيشا فيرما هي المؤسسة والمديرة الإبداعية لعلامة أزياء "ماروشيكا". استلهمت تصاميمها من ولايتها الهندية الأصيلة وطفولتها التي أثرت شغفها بالفن والتصميم، حيث وجهت طاقاتها الإبداعية نحو عالم الموضة وصناعة الأنماط والمنسوجات المستوحاة من عناصر الفن الشعبي التقليدي لبلدها الأم.

بعد اكتسابها خبرة في صناعة الأزياء في عدة دول من دول مجلس التعاون الخليجي، بما في ذلك الكويت والمملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة، استقرت في دبي منذ عام 2020. تجسد مجموعاتها مزيجًا متناغمًا من الفن الشعبي والصور الظليلة الغربية المعاصرة، مما يعكس جوهر الطبيعة في أبهى صورها.


الأكثر شيوعاً في المنتدى