إطلاق مركز ردوود للتعليم المبكر بأبوظبي

السبت
16.03.2024
جزيرة الجبيل تتعاون مع كيدز فيرست لافتتاح مركز ردوود للتعليم المبكر في أبوظبي
 

أعلنت شركة جزيرة الجبيل للاستثمار عن توقيع مذكرة تفاهم مع مجموعة كيدز فيرست، الرائدة في مجال التعليم المبكر، لإطلاق مركز ردوود الجبيل للتعليم المبكر في أبوظبي، وذلك بهدف تقديم خدماته التعليمية المميزة للطلاب من عُمر 6 أشهر إلى 6 سنوات. ومن المقرر أن يبدأ المركز باستقبال الطلاب خلال الربع الأول من عام 2025.

وقّع الاتفاقية كل من منير حيدر، المدير التنفيذي لشركة جزيرة الجبيل للاستثمار، وكميل النجار، المؤسس والرئيس التنفيذي لمجموعة كيدز فيرست، بالنيابة عن مركز ردوود للتعليم المبكر، وذلك في مكتب إدارة شركة جزيرة الجبيل للاستثمار في أبوظبي بتاريخ 13 مارس من العام الحالي. وحضر مراسم التوقيع المهندس عبدالله سعيد الشامسي، مدير العمليات في شركة جزيرة الجبيل للاستثمار.

وباعتباره مركزاً يهتم بالحفاظ على البيئة، سيسعى المركز لتعزيز ارتباط الطلاب بالبيئة الطبيعية المحلية، وسيوفر للأطفال في جزيرة الجبيل والمجتمعات المحيطة بها تجربة تعليمية غنية وملهمة، وذلك من خلال أساليب التعليم المتقدمة والشاملة والتجارب الهادفة، ما يرسخ مكانة جزيرة الجبيل كوجهة سكنية فاخرة تقدم أسلوب حياة استثنائي ومتكامل.

يسعى مركز "ردوود للتعليم المبكر" إلى إعادة تعريف المفاهيم التقليدية المتعلقة بالطفولة والتعليم والرعاية، والارتقاء بها لتمكين الأطفال وتجهيزهم لمتطلبات العالم التي تتغير باستمرار. ويعتمد المركز منهاجاً مخصصاً لمراحل التأسيس في السنوات المبكرة، وقد حصل المركز مؤخراً على اعتماد برنامج البكالوريا الدولية في سنوات التعليم الابتدائية في دبي. ومن خلال المزج بين أفضل الممارسات المتبعة ضمن مناهج مونتيسوري، وريجيو إميليا، والعلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات، والفنون، والفضول والاستكشاف، والألعاب والأنشطة المتنوعة، فإن المهارات العملية التي يكتسبها الأطفال هي أهم ما يميز الأسلوب الذي يتبعه المركز.

كما يقدم المركز تجربة تعليمية شاملة، يتم تطويرها من خلال الموازنة بين المواد الأكاديمية التقليدية والمهارات الاجتماعية والعاطفية، وبعد دراسة احتياجات واهتمامات وقدرات كل طفل وأساليب التعلم الفريدة له.

وتعليقاً على هذه الاتفاقية، قال منير حيدر، المدير التنفيذي لشركة جزيرة الجبيل للاستثمار: "يسعدنا التعاون مع مجموعة كيدز فيرست، إحدى أهم المؤسسات التعليمية الرائدة في المنطقة، لإطلاق أول مركز ردوود للتعليم المبكر في أبوظبي، وتحديداً في جزيرة الجبيل، حيث سيُتيح المركز فرصة الحصول على تجربة تعليمية عالمية المستوى والجودة للأطفال في مجتمع تتكامل فيه الخدمات لتوفر للسكان تجربة عيش فريدة من نوعها".

وبدوره، قال كميل النجار، المؤسس والرئيس التنفيذي لمجموعة كيدز فيرست: "نرحب بهذا التعاون لافتتاح مركز ردوود للتعليم المبكر في جزيرة الجبيل بأبوظبي. ويعد النموذج التعليمي الفريد للمركز، الذي يجمع ما بين المرافق المتقدمة وبيئة التعلم المتخصصة وفريق العمل ذو الخبرات الواسعة، ثمرة سنوات عديدة من الدراسات والبحوث الهادفة لتعزيز مكانة الإمارات العالمية في قطاع التعليم في السنوات المبكرة. وقد شهدنا القيمة التي جلبها هذا المركز للعائلات، ونحن حريصون على تشجيع سكان أبوظبي لتمكين وتجهيز أطفالهم للمستقبل - كما ينص شعارنا".

تبلغ ميزانية مشروع جزيرة الجبيل 15 مليار درهم إماراتي، وهو مشروع مملوك لشركة جزيرة الجبيل للاستثمار، وتتولى شركة ليد للتطوير العقاري مسؤولية تنفيذه وإداراته، ويشمل ست قرى سكنية تتميز بتصميمها الفريد والمبتكر وتقع بين جزيرتي ياس والسعديات.

ويتميز المشروع بموقعه وسط الجمال الطبيعي الأخّاذ والتنوع البيولوجي الغني لأشجار القرم، وعند انتهائه سيوفر لجميع المقيمين فيه وسائل الراحة والرفاهية، ومن المتوقع أن يصبح متنفساً طبيعياً لعشاق الحياة الصحية الراقية والمستدامة.


الأكثر شيوعاً في المنتدى