اتفاقية لدعم رواد الأعمال الإماراتيين

الجمعة
08.03.2024
جمعية الإمارات لريادة الأعمال توقع مذكرة تفاهم مع "إي آند" لتعزيز ريادة الأعمال الوطنية
 

أعلنت جمعية الإمارات لريادة الأعمال عن توقيع مذكرة تفاهم مع مجموعة "إي آند"، في إطار المبادرات المتسمرة التي تقودها الجمعية سعياً لتعزيز ريادة الأعمال الوطنية ودعم رواد الأعمال الإماراتيين، من خلال برامج الشراكات مع مختلف الجهات، حيث أقيمت مراسم التوقيع في مركز الابتكار في مبنى إي آند بدبي.

وتهدف هذه الاتفاقية إلى دعم رواد الأعمال الإماراتيين في قطاع الأعمال عبر البرنامج الوطني لتأسيس الشركات، المخصّص للمواطنين الراغبين بتعزيز مشاريعهم من خلال شراكتهم مع إي آند الإمارات لإتاحة الفرصة لهم لبيع خدمات وحلول إي آند الإمارات لعملائهم.

وتأتي هذه الاتفاقية لتأسيس إطار عام بين جمعية الإمارات لريادة الأعمال ومجموعة "إي آند" من أجل متابعة فرص التعاون المحتملة والفرص الاستثمارية الأخرى، وكذلك وضع المبادئ التي يستهدف كلا الطرفين العمل بموجبها لأجل خلق شراكة استراتيجية تعود بالنفع على رواد الأعمال الإماراتيين في مختلف إمارات الدولة

وعلى هامش حفل التوقيع، صرح سعادة سند المقبالي رئيس مجلس إدارة جمعية الإمارات لريادة الأعمال "بأن مجموعة "إي آند" تعتبر من أنجح الشركات محلياً وعالمياً، وتتمتع بخبرة متكاملة في تقديم الحلول التقنية وحلول الاتصالات وهي نموذج عالمي للنجاح الإماراتي وتساهم مساهمة مهمة في المشهد الاقتصادي الوطني. ويأتي هذا التعاون بين جمعية الإمارات لريادة الأعمال ومجموعة "إي آند" كترجمة لتشارك الرؤى المتمثلة في تطوير الاقتصاد الوطني ودعم رواد الأعمال الإماراتيين، ونحن نثمن هذا التعاون لما له من أثر سينعكس على تطوير مهارات وقدرات رواد الأعمال الإماراتيين والمساهمة في تطوير القيمة المحلية المضافة".

وأضاف: «يتمثل الهدف الرئيسي لهذا التعاون في رفع مساهمة رواد الأعمال الإماراتيين الاقتصادية وتطويرها وتشجيع الشباب على بدأ مشاريعهم الريادية ودخولهم إلى بيئة ريادة الأعمال، مستفيدين من هذا التعاون الذي سيوفر لهم فرصة بدء مشاريعهم وأعمالهم بطريقة احترافية، والاستفادة من البرنامج الوطني لتأسيس الشركات التابع لمجموعة إي آند». 

وقال عصام محمود، نائب الرئيس الأول للشركات الصغيرة والمتوسطة في "إي آند الإمارات": «نهدف من خلال هذا التعاون إلى دعم روّاد الأعمال الإماراتيين في قطاع الأعمال وإتاحة الفرصة لهم للانضمام للبرنامج الوطني لتأسيس الشركات الذي يقدم لهم فرصة توفير خدمات وحلول إي آند الإمارات لعملائهم. ونتطلع لمواصلة التعاون مع جمعية الإمارات لريادة الأعمال لتمكين نظام ريادة الأعمال والمشاريع الصغيرة والمتوسطة، ومساعدة الشباب الإماراتي الطموح في تحقيق تطلعاتهم، تماشياً مع تطلعات القيادة الرشيدة في النهوض بقطاع الأعمال ودفع عجلة الاقتصاد الوطني».

يذكر أن هذه الاتفاقية تعتبر بداية تعاون استراتيجي بين الجمعية ومجموعة "إي آند" وستعمل كلتا الجهتين على دراسة مشاريع ومبادرات أخرى من شأنها دعم ريادة الأعمال على مستوى الدولة.


الأكثر شيوعاً في المنتدى