الأربعاء
06.03.2024
مطعم Qartuli رحلة غنية بالنكهات الجورجية الأصيلة في قلب دبي
 

 أعلن مطعم Qartuli من موقعه المميز في برج دنيا خلف فندق العنوان دبي مول مباشرة، عن تقديم تجارب طعام مميزة تتيح للضيوف الاستمتاع بأشهى الأطباق وسط أجواء من الفخامة والرقيّ تمثل الجوهر الحقيقي لجورجيا. ويتميز المطعم الذي افتتح أبوابه مؤخراً في بداية شهر فبراير، بمطبخه الأصيل وكرم الضيافة والأجواء المنزلية المريحة.

وتدير السيدتان نينو شانتلادزه ومريم شيفرنادزه المطعم الجورجي الذي أسستاه ليتيح للضيوف التلذذ بنكهات المطبخ الجورجي الأصيلة، والتعرف على ثقافة الدولة وتاريخها العريق، والاستمتاع بأجواء الضيافة المنزلية التي يوفرها أصحاب المطعم وطهاته الجورجيين. ويشكل المطعم الذي يستوحي اسمه من اللغة الجورجية ملاذاً ثقافياً يعكس جوهر جورجيا ويحتفي بتراثها من خلال الأطباق الأصيلة وكرم الضيافة.

ويجسد الديكور الفريد في مختلف أركان المطعم روح المنازل الجورجية وأجوائها العائلية المريحة. وتعكس الأطباق والكؤوس وأدوات المائدة القديمة المستخدمة في المطعم عراقة التاريخ الجورجي في القرنين التاسع عشر والعشرين، مما يوفر أجواء أصيلة مفعمة بالحنين والدفء. ويحظى ضيوف المطعم بتجربة تناول طعام فريدة وسط أجواء عائلية مريحة وخدمات مميزة.

وتأخذ أطباق Qartuli الضيوف في رحلة غنية بالنكهات الجورجية الشهية، حيث تتضمن قائمة الطعام فطائر خينكالي الشهيرة، وهي فطائر طرية محشوة بلحم العجل أو الضأن أو الفطر أو البطاطس أو الجبن، وفطائر خاشابوري المخبوزة في الفرن مع جبن سولجوني وجبن إيميريتي.

وتضم القائمة أيضاً مجموعة متنوعة من الأطباق المميزة، مثل لوبيو الذي يتم تقديمه في وعاء فخاري مليء بالفاصوليا الحمراء والأعشاب والتوابل، وسمك السلمون في صلصة كيندزماري والكباب على الطريقة الجورجية ودجاج شاشليك، بالإضافة إلى الأطباق التقليدية مثل تشيبوريكي وبليني وتشكيلة المشويات اللذيذة. ويتسنى لعشاق المذاق الحلو الاستمتاع بتشكيلة من أشهى الحلويات التي يقدمها المطعم، مثل بيلاموشي والبقلاوة ولفائف قدا، إلى جانب مجموعة من أنواع المربيات الجورجية المحضرة في المطعم، والتي تجسد أصالة المطبخ الجورجي. ويتمثل الطابع الفريد لمطعم Qartuli في التزامه بالأصالة، حيث يصنع المطعم الجبن الجورجي الأصلي المستخدم في إعداد أطباقه، مما يضمن الاستمتاع بنكهات حقيقية وأصيلة.

 وتعليقاً على هذا الموضوع، قالت مريم ونينو، مؤسستا مطعم Qartuli: “يسرنا افتتاح مطعم Qartuli وتوفير النكهات والأجواء الجورجية الأصيلة لسكان دبي المميزين. لقد تمكنا من تحقيق حلمنا في إنشاء مساحة تتيح للضيوف الاستمتاع بنكهات المطبخ الجورجي الغنية والتعرف على ثقافة وطننا وتاريخه العريق. ويوفر المطعم الذي يشبه منازل القرن الـ19 في جورجيا، أجواء عائلية مريحة في وسط مدينة دبي”. يفتتح المطعم أبوابه يومياً من الساعة 12 ظهراً حتى 12 منتصف الليل، ليمنح الضيوف تجربة استثنائية وسط الأجواء العائلية التي تتميز بها منازل جورجيا.


الأكثر شيوعاً في المنتدى