الأربعاء
14.02.2024
تعاون مجموعة BMW وإعمار العقارية لإنشاء 50 محطة شحن للسيارات الكهربائية في دولة الإمارات العربية المتّحدة
 

 أعلنت مجموعة BMW الشرق الأوسط وإعمار عن عقدهما شراكة استراتيجية تهدف إلى توسيع نطاق شبكة محطات شحن السيارات الكهربائية في دولة الإمارات العربية المتّحدة، حيث ستتولى مجموعة BMW إنشاء محطات شحن في أبرز المواقع التابعة لشركة إعمار، بما في ذلك المناطق السكنية والعامة.

يهدف هذا المشروع الذي يتمّ تنفيذه بالتعاون مع المركز الميكانيكي للخليج العربي، إلى تزويد أكثر من 25 من مشاريع شركة إعمار بمحطات شحن كهربائي هذا العام. ومن المتوقّع إنشاء أكثر من 50 محطة شحن خلال المرحلة الأولى من الشراكة. تمّ إبرام الاتفاقية خلال مؤتمر الأطراف "كوب 28" الذي عُقد في دولة الإمارات وشاركت فيه مجموعة BMW بصفتها مزوّد كبار الشخصيات بخدمات النقل الكهربائي.

وتعليقاً على هذه الشراكة، قال الدكتور حامد حقباروار، المدير الإداري لمجموعة BMW الشرق الأوسط: "يعدّ تعاوننا مع إعمار خطوة مهمة أخرى تندرج في إطار سعينا إلى تسريع مسيرة التحول نحو التنقل المستدام في دولة الإمارات العربية المتّحدة. ويُعتبر هذا التعاون ثمرة جهودنا المشتركة الرامية إلى توسيع نطاق البنية التحتية للشحن في المواقع التي يقيم فيها عملاؤنا ويتنقلون ضمنها. كما أننا ملتزمون بأداء دور مباشر في صياغة مستقبل التنقل المستدام في دولة الإمارات، ويسعدني أن نتشارك مع شركة إعمار التفاني والالتزام في تحقيق هذه الرؤية."

من جهته، قال السيد أحمد المطروشي، عضو مجلس الإدارة التنفيذي لشركة إعمار العقارية ورئيس مؤسسة إعمار: "يسرّ شركة إعمار التعاون مع مجموعة BMW الشرق الأوسط في تنفيذ هذه المبادرة المهمة التي تعزز التزامنا بالحفاظ على البيئة وترتقي بجودة حياة المقيمين والزوار. فنحن نسهم من خلال دمج البنية التحتية المتطورة لشحن السيارات الكهربائية في كافة مشاريعنا، في تحقيق أهداف التنقل المستدام وكذلك أهداف الاستدامة التي حددها مؤتمر "كوب 28". وتعدّ هذه الخطوة مبادرة أخرى تضاف إلى مساعينا المستمرة التي نهدف من خلالها إلى إرساء أسس مستقبل أكثر استدامة واتصالاً للجميع."

وتواصل مجموعة BMW الشرق الأوسط في إطار تنفيذ أهدافها الطموحة في مجال الاستدامة، طرح المزيد من الطرازات الكهربائية في دولة الإمارات العربية المتّحدة، حيث ارتفع عدد سيارات BMW الكهربائية على طرقات الدولة العام الماضي بنسبة 400% مقارنة بعام 2022. وتشارك مجموعة BMW الشرق الأوسط بموازاة هذا النموّ في توفير البنية التحتية اللازمة للعملاء والتي تتيح لهم شحن سياراتهم الملائم على مقربة من منازلهم، كما تحظى بدعم وزارة الطاقة والبنية التحتية في بناء محطات الشحن السريع في كافة أنحاء الدولة. وسيتم بموجب هذه الخطة توسيع نطاق شبكة شحن السيارات الكهربائية لتشمل كافة طرقات الدولة، حيث ستتضمن 30 شاحناً سريعاً و150 شاحناً للتيار المتردد.


الأكثر شيوعاً في المنتدى