فرج: إكسبلورتك أول سوق رقمي للأعمال

الخميس
25.01.2024
منى فرج: نخطط لنقل السوق إلى العالمية في عام 2025، مع توقعات بأن تصل حصتنا السوقية إلى 12%
 

أكدت السيدة منى فرج، المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لمنصة  إكسبلورتك ، أن المنصة هي أول سوق رقمي للأعمال متخصصة في تكنولوجيا الضيافة والسفر في المنطقة.وقالت في حوار خاص  أن المنصة تربط  بائعي التكنولوجيا بالمشترين في الشرق الأوسط وأفريقيا وتم تصميم إكسبلورتك بواسطة متخصصين في الصناعة لمحترفي الصناعة. وأشارت الى خطط  المنصة لنقل السوق إلى العالمية في عام 2025، مع توقعات بأن تصل حصتهم السوقية إلى 12%.

إلى الحوار ...

بداية نبارك لكم المرحلة الجديدة من النمو مع إغلاق متوقع لجولة تمويل أولية بقيمة 2 مليون دولار أمريكي. ماهي توقعاتكم لأثر هذه الجولة على نشاط المنصة وتوسعاتها؟ 

شكرًا لك. أشعر بسعادة غامرة لأننا حظينا بعام أول ناجح. مما يؤكد أننا نسير على الطريق الصحيح من خلال رؤيتنا لدفع الابتكار في الصناعة وتبسيط عملية الحصول على التكنولوجيا من خلال الأتمتة.

ستعمل جولتنا الأولية التالية على تفعيل خططنا لـ 2024 لتطوير المنصة، والذي يتضمن أداة إنشاء المجموعة التكنولوجية، ومراجعات المنتجات، وخيارات متعددة اللغات، وبناء أداة طلب تقديم العروض الآلية التي طال انتظارها، والتي ستكون الأولى من نوعها في قطاع الضيافة في الشرق الأوسط وأفريقيا.

هل يمكن تعريف القراء والمهتمين بمنصة إكسبلورتك والمؤسسين لها؟ 

إكسبلورتك هي أول سوق رقمي للأعمال متخصصة في تكنولوجيا الضيافة والسفر في المنطقة، حيث تربط المنصة بائعي التكنولوجيا بالمشترين في الشرق الأوسط وأفريقيا. تم تصميم إكسبلورتك بواسطة متخصصين في الصناعة لمحترفي الصناعة، ويديرها فريق من الخبراء الذين عاشوا جميعًا نقاط الضعف في شراء التكنولوجيا التقليدية لسنوات.

يستند الأعضاء المؤسسون لـ إكسبلورتك، وهم العنود طلحاوي وأنطوان مدور ورالف ميليس وواثق غزنوي وأنا، إلى ما يقرب من 20 عامًا من التعاون المتبادل والصداقة فيما بينهم.

ما هي أهداف المنصة؟ 

إكسبلورتك هي عبارة عن منصة محايدة وسهلة الاستخدام، مما يجعل العملية المعقدة والمجزأة للبحث والحصول على التكنولوجيا اليوم أسهل لجميع المشاركين. تعمل تقنية إكسبلورتك المدعمة بالذكاء الاصطناعي على إحداث ثورة في مجال شراء التكنولوجيا من خلال أتمتة العمليات، وخفض التكاليف، وتوفير الوقت، وتمكين المستخدمين من اتخاذ قرارات مستنيرة. نحن نعمل على سد الفجوة بين الشفافية والمعرفة.

من تخدم المنصة؟ 

تتيح منصة إكسبلورتك للمشترين التعرف على التكنولوجيا ومقارنتها والحصول عليها من قاعدة بيانات شاملة وموحدة. وفي الوقت نفسه، تمكن مقدمي التكنولوجيا من زيادة مدى وصولهم، وتعزيز مشاركة الجمهور، وتحسين توليد العملاء المحتملين؛ ما يحقق الفائدة لجانبي النظام البيئي لتكنولوجيا الضيافة والسفر عبر جعل هذه العملية المعقدة والمجزأة للغاية اليوم أسهل لجميع المعنيين.

بماذا تختلف إكسبلورتك عن المنصات المشابهة؟ 

على عكس العديد من الأسواق الأخرى، لا ترتبط إكسبلورتك بمزود تكنولوجيا معين، ولا تعتمد نموذج الدفع مقابل الفوز ولكن نموذج البيانات للفوز. وهذا يشجع جميع مزودي التكنولوجيا الذين يخدمون منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا على التحقق من محتواهم وإتاحته للمشترين باللغتين الإنجليزية والعربية من خلال اتصال ثنائي الاتجاه مع شركة "ترجمة"، وهو أمر أساسي في المنطقة.

تم إنشاء منصتنا من قبل خبراء للخبراء مع التركيز على توفير معلومات شاملة عن كل منتج. من المزايا الرئيسية لـ إكسبلورتك أداة المقارنة التي قمنا بتطويرها، والتي تتيح للمستخدمين مقارنة المنتجات جنبًا إلى جنب بنفس الوظيفة. يمكن تنزيل المقارنة ومشاركتها مع الزملاء أو الإدارة لسهولة المراجعة والتعليق.


الأكثر شيوعاً في المنتدى