افتتاح أول ردهة مطعم ساحلية هندية بدبي

الأحد
28.05.2023
The Permit Room تفتتح أول ردهة مطعم ساحلية هندية فاخرة على مدار الساعة في فندق ماجستيك سيتي ريتريت في دبي بمنطقة المنخول
 

تم افتتاح ردهة مطعم Indian Resto Lounge الجديدة الفاخرة في فندق ماجستيك سيتي ريتريت في دبي بمنطقة المنخول، وهي تمثل بعض الثقافات الهندية الغريبة والمتنوّعة التي تجسّد نمط حياة أصبح اليوم يحظى بشعبية كبيرة بفضل تراث الطهو المتنوّع والذي يعود إلى ما قبل قرون من الزمن. وسيحصل روّاد المطعم بالتالي على تجربة متنوّعة وفاخرة من خلال الأطباق الشهية التي تحمل تقاليد المطبخ الساحلي عبر الحزام الجنوبي في الهند، بالإضافة إلى قائمة المأكولات الهندية المميزة التي يشتهر بها بار بار  Bar Baar.

وتتميز The Permit Room باستخدام التوابل والمكوّنات المستدامة والموافقة للبيئة بالإضافة إلى استخدام الأعشاب المحلية فقط، وبأجواء تشعرك وكأنك في المنزل. فمن قال إنه لا يمكنك الاستمتاع بخلطة إدلي-سمبار أو دجاج تشيتيناد المفضّل لديك مع كوكتيل مبتكر؟ إذ تقدّم الردهة مأكولات ممتازة مع خدمة استثنائية، وإبداعات طهو فريدة من نوعها، وسط أجواء حصرية على إيقاع موسيقى الدي جي الذي يقدّم ألحاناً هندية حديثة، وكذلك فرقة من عازفَيْن يقدّمان عزفاً مباشراً يُطرب الحاضرين.

متوسّط السعر في The Permit Room اقتصادي ومعقول مقارنة بالسوق المحلي، علماً أنه، إلى جانب تقديم الطعام في الردهة نفسها، فإن خدمة التوصيل متاحة وبسهولة تامة. وتشغل الردهة مساحة 4,000 قدم مربع، وتتّسع لما يصل إلى 175 ضيفاً، وتتوافر فيها أماكن لتناول الطعام في الداخل والخارج، بالإضافة إلى شرفة خارجية واسعة للاستمتاع بالشيشة، كما أنها تستقبل الحيوانات الأليفة أيضاً!

وفي هذه المناسبة، قال السيد هيرين سارفايا، المدير الإداري: “يتمثل الهدف على المدى الطويل في ترسيخ سمعة قوية من خلال الأطعمة والمشروبات ذات الجودة العالية، والخدمة الاستثنائية، وتجربة تناول طعام فريدة لا تُنسى تجعل The Permit Room بعيدة عن المنافسة وتتمتّع بقاعدة راسخة من العملاء الأوفياء.”

وأضاف: “يتمتع موظفو Permit Room بمهارات ممتازة في التواصل مع روّادنا، فضلاً عن الالتزام بتقديم خدمة استثنائية للعملاء من خلال معرفة عميقة بقائمة المأكولات والمشروبات التي نقدّمها، والقدرة على توفير توصيات للعملاء بناءً على تفضيلاتهم.”

علماً أن المنطقة الساحلية في الهند، والتي تضم ولايات مثل ولاية كيرالا، وغوا، وأندرا، وكارناتاكا، وتاميل نادو، تتمتّع بتراث طهو غني. إذ يتأثر مطبخ المنطقة الساحلية بالجغرافيا والمناخ والثقافة المحلية، وهو معروف بنكهاته الفريدة وتوابله ومكوّناته اللذيذة. وتعتبر المأكولات البحرية والأطعمة غير النباتية مكوّناً رئيساً في مطبخ The Permit Room، ولا تُستخدم إلا طازجةً. وأما الأسماك، والروبيان، وسرطان البحر، وأنواع المأكولات البحرية الأخرى، فيتمّ تحضيرها باستخدام تقنيات وتوابل مختلفة لإعداد مجموعة واسعة من الأطباق من أشهرها كاري السمك، والكركند المقلي، وسلطعون ماسالا، وبرياني جراد البحر.

وجوز الهند هو عنصر أساسي آخر في مطبخ The Permit Room حيث يستخدم بأشكال مختلفة، بما في ذلك جوز الهند المبشور، وحليب جوز الهند، وزيت جوز الهند. كما يُستخدم لتحضير الكاري والصلصات والحلويات، ما يضفي نكهة فريدة وقواماً مميّزاً على الأطباق. بينما الأرز هو العنصر الرئيسي في المنطقة الساحلية، ويقدّم مع مجموعة متنوّعة من أطباق الكاري والأطباق الجانبية. كما أن استخدام التوابل والأعشاب المحلية، مثل الكزبرة، والكموّن، والكركم، وأوراق الكاري، يمنح مطبخ The Permit Room نكهة ورائحة فريدتين. ويستخدم التمر الهندي والكوكوم أيضاً لإضافة الحموضة إلى الأطباق، بينما يستخدم الفلفل الحار، طازجاً أو مجففاً، لإضافة الحرارة إلى المأكولات.

وتشمل قائمة مأكولات Permit Room أيضاً الأطباق النباتية المصنوعة باستخدام الخضار المحلية والعدس والبقوليات، ومن أشهرها أطباق أفال، وسمبار، وراسام، وثوران.

ومن جهة أخرى، يحمل التصميم الداخلي والديكور في Permit Room ملامح مستوحاة من حقبة الهند البريطانية القديمة، وذلك من خلال الاستخدام الملّون للخشب والقش المستمدّ من الثقافة الشعبية، وكذلك الملصقات المرسومة باليد على جدران الأركان المخصّصة لتناول الطعام. إنه مزيج من الألوان والأنماط والديكورات النابضة بالحياة الذي يحتفي بغنى المأكولات والثقافة الهندية. ويشمل تناول الطعام في الأماكن المغلقة نوافذ مقوّسة تتيح للضيوف الاستمتاع بتجربة طعام في أجواء أكثر حميمية. بينما يستلهم ديكور المساحة في الهواء الطلق من الثقافة الغنية لفن Gond، حيث اللونان البني الغامق والخردلي هما الأساس. وتعدّ الاستدامة ركيزة أساسية في تصميم العلامة التجارية وهندستها المعمارية، ويظهر ذلك من خلال التركيبات والمنحوتات، وحتى الأثاث والإضاءة، والتي تستخدم المواد بشكل مستدام ومبتكر.

 


الأكثر شيوعاً في المنتدى