"أدرفت برجر" يفتتح أول فرع له بأبوظبي

السبت
27.05.2023
"أدرفت برجر بار" يفتتح فرعه الدائم الأول في الإمارات بإشراف الشيف ديفيد مايرز في ياس مول بأبوظبي
 

أعلن أدرفت برجر بار، مؤخرًا، عن افتتاح فرعه الدائم الأول في الإمارات العربية المتحدة في ياس مول بأبوظبي. وتأتي هذه الخطوة بعد النجاح الكبير الذي حققه أدرفت برجر بار خلال فعاليات إكسبو 2020 دبي العام الماضي. ويفتح الفرع الجديد أبوابه بإدارة الشيف ديفيد مايرز الحائز على نجمة ميشلان، والمشهور باسم “جيبسي شيف”، وبالشراكة مع المستثمرين الإماراتيين، باي مي برجر وأوريجا للاستشارات.

ويشتهر أدرفت برجر بار بتشكيلته المميزة من أصناف البرجر الشهية والميلك شيك المنعش والأطباق الجانبية المقرمشة، والتي تُحضر بإلهامٍ من طفولة الشيف مايرز وأسفاره حول العالم، وتعتمد على وصفة برجر DM الفريدة، والتي أطلقت عليها صحيفة نيويورك تايمز اسم “البرجر المثالية”. وظهر أدرفت برجر بار للمرة الأولى في عام 2020 خلال أزمة كوفيد-19 كمطعم مؤقت في شاطئ فينيس بكاليفورنيا، مسقط رأس الشيف مايرز. وشارك في العام التالي في إكسبو 2020 دبي، حيث قدم حوالي 115 ألف وجبة برجر، ما أكسبه شهرةً واسعة كأكثر المطاعم نجاحاً في الحدث الرائد. وفتح أدرفت برجر بار أبوابه في دبي لمدة 168 يوماً، ورحّب بعدد من كبار الشخصيات في دولة الإمارات، بمن فيهم سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي. ويمثل فرع أدرفت برجر بار في ياس مول الفرع الدائم الأول من نوعه في العالم.

وتعليقاً على الموضوع، قال الشيف ديفيد مايرز: أنا متحمس لزيارة أبوظبي هذا الشهر وافتتاح أول فرع دائم لأدرفت برجر بار في الإمارات. وتشكّل جزيرة ياس خياراً مثالياً لاحتضان العلامة، فقد شهدت خلال السنوات الأخيرة تطورات متسارعة جعلت منها وجهة سياحية وترفيهية لا مثيل لها، وتتميز بأجوائها الحيوية التي تتناغم بشكل مثالي مع هوية أدرفت برجر بار. وحظينا بفرصة لقاء الكثير من سكان الإمارات، وبخاصة من أبوظبي، خلال تواجدنا في فعاليات إكسبو 2020 دبي، وأتطلع للترحيب بهم مجدداً هنا في ياس مول”.

وتتضمن قائمة الطعام في الفرع الجديد أصناف البرجر المميزة للشيف مايرز، بما فيها:

  • برجر The DM: وهو البرجر الأول من إبداع الشيف مايرز. ويتكون من شريحة لحم فاخرة متوسطة النضج تعلوها جبنة فيرمونت شيدر وشرائح البصل والخس مع الصلصة السرية، ويُقدّم بخبز بريوش.
  •  برجر The 1940s Classic: تشيزبرجر مع الإضافات الكلاسيكية وصلصة المطعم الخاصة.
  • برجر ADRIFT: شريحة لحم متوسطة النضج مع معجون الطماطم والأجوان وفلفل هاليبينو المخلل، إضافة إلى صلصة أيولي بالأعشاب والجرجير وجبنة جرويير وبارميزان.
  • برجر Impossible Earth: يعيدنا هذا البرجر إلى مذاق البرجر الكلاسيكي في الأربعينيات، ويتألف من شريحة لحم نباتي مع جبنة نباتية ومايونيز ضمن كعكة بطاطس نباتية.
  • برجر Good Morning: شريحة لحم بوزن 5 أونصة تعلوها بيضة مقلية وجبنة جرويير ومعجون الطماطم والأجوان وصلصة أيولي بالأعشاب والجرجير.

وتشمل الأطباق الجانبية الجبنة المشوية مع الكمأة، والبطاطس المقلية مع أوراق الكاري، والفطر المقلي مع صلصة الشواء اليابانية ورقائق الكمأة. وتوفر قائمة الطعام أيضاً ثلاثة من أصناف الميلك شيك والفريدة، وهي كراميل ميزو مع الشوكولاتة، والشوكولاتة البيضاء مع الماتشا، والفراولة والفانيلا.

ويتميز المطعم بديكورات داخلية من تصميم داني غونزاليس من لوس آنجلس، والذي أبدع بتصميم مطاعم أدرفت برجر بار المؤقتة في شاطئ فينيس ودبي. ويتميز المطعم الجديد في ياس مول بعناصر ثقافية وتصميمية مستوحاة من شاطئ فينيس وطوكيو، مع لمسات وتصاميم إبداعية تشمل أنماطاً متموجة وعناصر متميزة مثل خشبية شوسوجيبان اليابانية. يحتضن المطعم أيضاً لوحة جدارية على كامل الحائط من إبداع الفنانة وصال آل علي، الفنانة الإماراتية الشهيرة وعضوة فريق فناني جرافيتي الإمارات، تصوّر فيها رموز الثقافة اليابانية التقليدية وعناصر فريدة أكثر حداثة. وينفرد فرع أدرفت برجر بار في ياس مول بأجواء مستوحاة من شاطئ فينيس والطراز البسيط لطوكيو، مع تفاصيل ثقافية محلية واضحة في عمل فني مصمم خصيصاً بإلهامٍ من جامع الشيخ زايد الكبير بأبوظبي؛ حيث تبرز فيه الخطوط المتشابكة وزخارف الأزهار المستوحاة من الفن المعماري للجامع، بما فيها الأزهار المقطوفة يدوياً والتي تم ضغطها وتجفيفها قبل دمجها بالتصميم وختمها بالزجاج.

تعاونت العلامة التجارية بالشراكة مع المستثمرين الإماراتيين، باي مي برجر وأوريجا للاستشارات لافتتاح المطعم في ياس مول بأبوظبي.


الأكثر شيوعاً في المنتدى