فنّ الطهي مع ون زعبيل

الإثنين
01.05.2023
شركة كيرزنر تستكمل إرثها في التميّز والابتكار في فنّ الطهي مع ون زعبيل
 

تتعاون شركة كيرزنر الدولية مع كوكبة من الطهاة المشاهير والحائزين على جوائز ميشلان في مجموعتها العالمية من المنتجعات الفاخرة، ولطالما اشتهرت بدورها الريادي الخلاّق في عالم الطهي. وسبق أن أحدثت شركة كيرزنر ثورةً في ساحة المطاعم في دبي مع افتتاح فندق رويال أتلانتس، وإذا بها ترفع الستار على وجهة الطعام الأحدث والأكثر جرأةً بدبي داخل ون زعبيل.

يشكّل ذا لينك معلماً بارزاً يتربّع بين برجَي ون زعبيل ويُعتبر أكبر مبنى أفقي معلّق في العالم. كما سيستقدم كوكبةً من الطهاة ذائعي الصيت عالمياً ليجمع 11 مفهوماً استثنائياً في مجال الطهي تحت سقف واحد.

تشمل هذه المفاهيم تجربة فرنسية راقية في مطعم لا دام دو بيك تحت إشراف آن صوفي بيك، التي تُعدّ الطاهية الحائزة على أكبر عدد من نجوم ميشلان في العالم. من جهة أخرى يحتفي مطعم كابو للشيف باكو موراليس بتاريخ قرطبة العريق في عالم الطهي وسيقدّم أطباقاً معاصرةً من وحي المطبخ المغربي. يشتهر الشيف باكو موراليس الحائز على نجمتَي ميشلان بإضفاء نفحة متميّزة على الأطباق الأندلسية. كما يرتقي مطعم ساجيتسو للشيف تيتسوا واكودا بالأطباق اليابانية التقليدية والمعاصرة إلى ذرى جديدة. يمزج الشيف الحائز على ثلاث نجوم ميشلان ما بين التقنيات الفرنسية الكلاسيكية والفلسفة اليابانية التي تقضي بإدخال النكهات الموسمية الطبيعية في الأطباق الفاخرة. علاوة على ذلك، يستقدم ثنائي بو لان (بو سونغفيزافا وديلان جونز) أحدث التجارب التايلاندية في مطعم دوانغ دي. وقد تمّ تصنيف مطعمهم، بو لان في بانكوك، الحائز على نجمة ميشلان ضمن قائمة أفضل 50 مطعماً في آسيا لاسيما وأنّه يشتهر بالتزامه بمبادئ الاستدامة.

كما سيقدّم مطعم أرازونا لمحمد غورس الأطباق الأكثر حيويةً في مطابخ المشرق العربي وشبه الجزيرة العربية بين رحاب سوق المأكولات و المتاجر الفاخرة ليتضمّن ثمانية مطابخ مفتوحة ومتجراً لأفخر المنتجات. يشتهر الشيف محمد غورس الحائز على نجوم ميشلان بتقديم أطباق مبتكرة مستوحاة من المطبخ الأناضولي. أما وجهة المأكولات الشعبية العالمية ستريت إكس أو للشيف دابيز مونيوز، فتوفر مفهوماً فريداً يقدّم أطباقاً فاخرةً وسط أجواء مريحة وغير رسمية. يُعتبر الشيف مونيوز الحائز على ثلاث نجوم ميشلان، أحد الطهاة الأكثر تميّزاً في مدريد، ويستقي الإلهام من مختلف أنحاء العالم. كما نال لقب أفضل شيف في العالم للعامين الماضيين.

وبالتأكيد تبقى المفاهيم المحلية التي تحمل بصمة علامة ون آند أونلي في الصدارة بالنسبة إلى ون زعبيل، إذ سترتقي استراحة سفير بأجواء السهر في المدينة. وستوفّر هذه الوجهة الأنيقة إطلالاتٍ بانوراميةً آسرةً، وكوكتيلات مبتكرةً، ومشروبات عنب من اختيار الساقي، وبرامج ترفيهية ممتعة. في المقابل، ستتربّع استراحة تاباساكي على سطح مبنى ذا لينك وستمنح الضيوف إمكانية الوصول إلى المسبح مترامي الأطراف الأطول في الإمارات العربية المتحدة والأكواخ المريحة. ستقدّم هذه الوجهة الآسرة تشكيلةً من الأطباق اليابانية والبيروفية المعاصرة والكوكتيلات الشهية ليتلذّذ بها الضيوف فيما يستمتعون بإطلالات بانورامية خاطفة للأنفاس على أفق دبي. وبين رحاب الحديقة في الطابق الرابع، سيحتفي مطعم أنداليمان بأشهى نكهات الأرخبيل الإندونيسي وسط أجواء تفاعلية رائعة.

وفي هذه المناسبة، صرّح فيليب زوبر، الرئيس التنفيذي لشركة كيرزنر الدولية، قائلاً: "تواصل شركة كيرزنر كسر الحواجز في قطاع الضيافة عبر إرساء معايير جديدة في الهندسة المعمارية والتميّز في فنّ الطهي. وفيما نكشف النقاب عن معلم أيقوني بارز، نطرح مفهوماً لم يسبق له مثيل في مجال الاستراحات والمطاعم بين رحاب ذا لينك، حيث سنجمع كوكبةً من أبرز الطهاة الحائزين على نجوم ميشلان تحت سقف واحد.

ويتابع قائلاً: " تشكّل عروض الطعام الاستثنائية جوهر علامتنا، وتعدّ التعاونات التي نبرمها والتجارب التي نعدّها جزءاً لا يتجزأ من إرثنا. ومن خلال مجموعتنا اللامعة من الطهاة المتمرّسين، نسعى إلى تزويد جميع ضيوفنا بتجارب تبعث في النفس أحاسيس رائعة وتبقى محفورة في الذاكرة.

نحن نفتخر بكوكبتنا العالمية التي تضمّ عدداً كبيراً من الطهاة المشاهير والحائزين على نجوم ميشلان. كما نسعى إلى تعزيز الأواصر مع شركائنا الذين يتشاطروننا القيم والرؤية نفسها، لاسيما روّاد القطاع المتقاربين في التفكير والمبدعين الموثوقين في مجال الطهي. وبالتالي، تُعتبر هذه الشراكات المميّزة منصةً تجذب مجموعةً من المواهب الفذّة لتنضمّ إلى فرقنا حول العالم".

وفيما تواصل الضيافة فائقة الفخامة تطوّرها، تمهّد شركة التطوير العالمية الطرق لطرح تجارب طعام جديدة تحت إشراف أبرز الروّاد في القطاع من خلال المطاعم المتميزة والحصرية، وعمليات استقدام الطهاة الضيوف إلى المطاعم وافتتاح الفروع المؤقتة. تتمتّع شركة كيرزنر بخبرة واسعة ومعرفة متعمّقة في إرضاء مختلف الأذواق، الأمر الذي يتجلّى في اختيارها لشركائها بكل عناية ناهيك عن عدد الجوائز الممنوحة لهم. كما أنّ توفير الفرص للمواهب الناشئة عن طريق مجموعة من البرامج والمنصات يشكّل أحد الأهداف الأساسية في إطار استراتيجية الشركة التي ترمي إلى دعم الجيل الجديد من المبدعين.

علاوةً على ذلك، تعزّز مجموعة المفاهيم التي تقدّمها العلامة في مبنى ذا لينك محفظة كيرزنر من الأسماء اللامعة في فنّ الطهي حول العالم. يتولّى رويال أتلانتس وأتلانتس النخلة دفّة قيادة كلّ من نوبو ونوبو باي ذا بيتش للشيف نوبو ماتسوهيسا؛ وهاكاسان ولينغ لينغ باي هاكاسان (مجموعة تاو)؛ وأرياناز بيرجن كيتشن للشيف أريانا بوندي؛ ودينر للشيف هيستون بلومانتال؛ وإيستياتوريو ميلوس للشيف كوستاس سبيلياديس؛ وخاليو دبي للشيف خوسيه أندريس؛ ولا مار للشيف غاستون أكوريو؛ وذا ليتل فينيس كيك كومباني للشيف ميتش تورنر؛ وبريد ستريت كيتشن للشيف غوردون رامزي؛ واستوديو فرانتزين للشيف بيورن فرانتزين؛ وأوسيانو للشيف غريغوار بيرجيه.

يضمّ الفريق العالمي لعلامة ون آند أونلي مواهب ذائعة الصيت في عالم الطهي، على غرار جان جورج فونجريتشن، ونوبو ماتسوهيسا، وماورو كولاجريكو، ويانيك ألينو، وأندرو والش، وإنريكي أولفيرا، وماثيو كيني وتريسيند. كما يشكّل إبرام شراكات ناجحة من هذا النوع خطوةً أساسيةً في سبيل ترسيخ مكانة كلّ منتجع كوجهة بارزة لتجارب الطعام وأسلوب الحياة.

يستعدّ ون زعبيل لفتح أبوابه في الربع الرابع من العام 2023 ويتباهى بموقع استراتيجي حيث تتلاقى دبي القديمة مع دبي الجديدة. ولا شكّ في أنّه سيشكّل إضافةً متميزةً إلى أفق المدينة. ومع تدشين هذا المعلم الأيقوني، تكون كيرزنر قد أنجزت مشروعَان يعتبران الأول من نوعهما، وهما منتجع ون آند أونلي فائق الفخامة ومنازل ون آند أونلي الخاصة، وأوّل فندق ينضوي تحت راية سايرو. 

 

 


الأكثر شيوعاً في المنتدى