الثلاثاء
16.05.2023
مجموعة الحبتور تكشف عن إطلاق برج الحبتور الابتكاري على ضفاف قناة دبي المائية
 

كشفت مجموعة الحبتور، في مؤتمر صحفي في الحبتور سيتي، عن إطلاق برج الحبتور، أحد أكبر المباني وأكثرها ابتكاراً في العالم في موقع متميز على شارع الشيخ زايد، على ضفاف قناة دبي المائية، والمطلّ على برج خليفة في منطقة الخليج التجاري وعلى مقربة من مركز دبي المالي العالمي.

سيُشيَّد البرج الجديد الرائع في الحبتور سيتي الذي يضم وجهات اللايفستايل الأكثر فخامة في دبي، والذي أطلِق رسمياً في عام 2016، مع فنادقه الثلاثة التابعة لعلامات تجارية عالمية، حبتور بالاس من مجموعة LXR Hotels & Resorts، وفندق V Hotel، من مجموعة Curio Collection by Hilton، وهيلتون دبي الحبتور سيتي، بالإضافة إلى عرض لابيرل، وهو العرض رقم واحد في دبي حيث يُقدّم تجربة مسرحية عالمية الطراز في مسرح مائي متطوّر ومصمّم خصيصاً للعرض، وثلاثة أبراج سكنية فخمة جداً – نوره وآمنه وميره.

في رصيد المجموعة خبرة ممتدّة لعقود طويلة حيث تولّت الإنشاءات في برج العرب، والمبنيين 1 و3 في مطار دبي الدولي، ونادي ضباط القوات المسلحة في أبو ظبي، والعديد من المشاريع التي تزين أفق دبي، وتعتز مجموعة الحبتور بإطلاق برج الحبتور حيث تُستخدَم تقنيات بناء مبتكرة وإبداعية ومختارة بعناية.

قال خلف بن أحمد الحبتور، مؤسس ورئيس مجلس إدارة مجموعة الحبتور: “بما أنني عملت كمقاول بناء في السابق، أنا متحمّس لوضع حجر الأساس في المشروع والكشف عن بعض التفاصيل التقنية المبتكرة في تقنيات البناء المستخدَمة في برج الحبتور، وأعتزّ كثيراً بأن المشروع سيُنجَز في وقتٍ قياسي مع مراعاة أعلى معايير الجودة”.

يعد برج الحبتور، الذي تبلغ كلفته مليارات الدراهم، أكبر مبنى سكني في العالم مع مرافق فائقة الفخامة، إذ يضم 1,701 شقّة على مساحة 3,517,313 قدماً مربّعاً وموزّعة على 81 طابقاً (G+7+73) فوق الأرض. ويُتوقَّع انتهاء الأعمال في غضون 36 شهراً.

وكشف الحبتور عن بعض تقنيات البناء الريادية المستخدَمة في الأشغال قائلاً: “هذا البرج فريدٌ من نوعه في مختلف الجوانب، ويمكن اعتباره بمثابة منحنى تعليمي لجميع المقاولين في المنطقة. لقد تحدّينا المهندسين والمعماريين لإنجاز تحفة معمارية تنسجم مع سجلّنا المتميّز في دبي والإمارات العربية المتحدة”.

 


الأكثر شيوعاً في المنتدى