شراكة بين "مجموعة عمل المطاعم" وجيه إل إل

الإثنين
15.05.2023
"مجموعة عمل المطاعم في الإمارات" تكشف عن شراكتها الاستراتيجية مع "جيه إل إل" لتعزيز تنافسية قطاع المأكولات والمشروبات في الإمارات
 

في إطار التزامها بتعزيز التنافسية العالمية لقطاع المأكولات والمشروبات في دولة الإمارات، كشفت مجموعة عمل المطاعم في الإمارات عن شراكتها الاستراتيجية مع "جيه إل إل"، حيث تسعى المجموعة من خلال هذه الشراكة إلى الارتقاء بكفاءة وفعّالية قطاع الخدمات الغذائية في الدولة ودفع عجلة نموه.

وبحسب تقديرات شركة "موردور انتلجنس"، يتوقع أن يحقق قطاع المأكولات والمشروبات في دولة الإمارات العربية المتحدة معدل نمو سنوي مركب قدره 6.8% خلال الفترة من 2022 إلى 2027، ما يعني أنه لا يزال واحداً من القطاعات الواعدة في الاقتصاد الإماراتي. واعتماداً على البيانات الصادرة عن شركة "يورومونيتور إنترناشونال"، سلطت غرفة تجارة دبي الضوء على النتائج التي حققتها منافذ الخدمات الغذائية الاستهلاكية في دولة الإمارات خلال العام الماضي، والتي سجلت مبيعاتها 58.4 مليار درهم (15.9 مليار دولار) مدفوعة بالاستجابة السريعة للجائحة العالمية ومرحلة التعافي من تبعاتها، إلى جانب معدلات النمو الاقتصادي القوية التي تحققها الدولة.

وتأكيداً على فرص النمو السانحة في قطاع خدمات المأكولات والمشروبات في دولة الإمارات، سيعمل قطاع استشارات الخدمات الغذائية لدى "جيه إل إل"، أحد أكبر القطاعات الاستشارية المتخصصة في قطاع المأكولات والمشروبات في المنطقة، على دعم مجموعة عمل المطاعم في الإمارات في صياغة ورسم استراتيجيتها على المديين القريب والبعيد. وستشكل هذه الشراكة المتميزة بين الطرفين خارطة طريق لتعزيز الاتصالات مع الجهات الحكومية من جهة، وتعزيز الشفافية فيما يتعلق بأفضل الممارسات مع الموردين والمنصات الإلكترونية المخصصة للطلب وغيرها من الأطراف المعنية، بهدف تحقيق نمو مستدام للجميع. 

وتعليقاً على الإعلان عن الشراكة، قال أليكسيس ماركوكس فارفاتسوليس، رئيس قطاع استشارات الخدمات الغذائية في جيه إل إل الشرق الأوسط: "يستمر قطاع المأكولات والمشروبات في دولة الإمارات حالياً بتحقيق نمو كبير مستفيداً من الطفرة الهائلة التي شهدها القطاع خلال مرحلة الجائحة العالمية وما بعدها. فقد أصبح المستهلكون في وقتنا الحالي يتطلعون دوماً لمزيد من العروض والمنتجات الجديدة والمتنوعة، الأمر الذي يحفّز العاملين في القطاع على مواصلة الابتكار والإبداع. ومن خلال هذه الشراكة الاستراتيجية، نلتزم بالعمل على ترقية وتحسين مستوى القطاع من خلال دعم مجموعة عمل المطاعم في الإمارات لتحقق الريادة على مستوى التخطيط والتنفيذ في مجالات الخدمات الغذائية".

ومن جانبه، أضاف مبارك بن فهد، رئيس مجلس إدارة مجموعة عمل المطاعم في الإمارات: "يسرنا التعاون مع قطاع استشارات الخدمات الغذائية في "جيه إل إل". لاسيما وأن هذه الشراكة تتيح لنا الاستفادة من المشورات الاستراتيجية التي تساعدنا في دفع نمو قطاع المأكولات والمشروبات في دولتنا الحبيبة. إذ نركز في المجموعة على توفير منظومة ملائمة تجمع كبرى الأطراف المعنية في القطاع، وتزويدهم بمنصة لمشاركة ما لديهم من معارف وخبرات انطلاقاً من التزامنا بتعزيز التنافسية العالمية لقطاع المأكولات والمشروبات في الدولة".

وفي وقت سابق اليوم، عقدت "جيه إل إل" ورشة استمرت لنصف يوم مع مجلس إدارة مجموعة عمل المطاعم في الإمارات للوقوف على الحالة الراهنة للمجموعة، والتخطيط لمستقبلها. كما عُقدت جلسة نقاشية أخرى بقيادة أليكسيس ماركوكس فارفاتسوليس، رئيس قطاع استشارات الخدمات الغذائية في جيه إل إل الشرق الأوسط، وتطرقت الجلسة لإلى مواضيع عدة شملت عضوية المجموعة ورعاتها وشركائها، وتخطيط الفعاليات وتنظيمها، والمبادرات الحكومية، والحملات التثقيفية، والتواصل مع المجتمع.

وتجدر الإشارة إلى أن مجموعة عمل المطاعم في دبي تأسست في عام 2020 تحت رعاية غرفة تجارة وصناعة دبي على ضوء التغيرات غير المسبوقة التي شهدها قطاع المأكولات والمشروبات، ويتمثل هدفها في الربط بين الجهات المعنية الرئيسية في الحكومة والقطاعات الداعمة. وفي العام الماضي، توسعت مجموعة العمل إلى مجموعة عمل المطاعم في الإمارات لتشمل جميع إمارات الدولة، ما أتاح الفرصة أمام أعضاء جدد لتمثيل قطاع المأكولات والمشروبات وتوحيده عبر جميع أنحاء الدولة.

 


الأكثر شيوعاً في المنتدى